+A
A-

العراق.. فرار داعش من القائم مع اقتراب معركة "التطهير"

أعلن مصدر عسكري عراقي استكمال الاستعدادات لإطلاق عملية استعادة القائم وراوَه على الحدود مع سوريا من قبضة تنظيم داعش.وكشف المصدر أن ميليشيات الحشد الشعبي ستتولى محور جنوب غرب القائم.

وقد أسقطت الطائرات العراقية منشورات تحض المدنيين في القائم وراوه على الابتعاد عن معاقل داعش وتطالب المقاتلين من السكان المحليين بالاستسلام.

وقالت خلية الإعلام الحربي، إن "مفارز العمليات النفسية الجوية باشرت بإلقاء المنشورات على مناطق القائم وراوه والمناطق المحيطة".

وأضافت الخلية في بيان أن "طائرات القوة الجوية العراقية ألقت مئات الآلاف من المنشورات التي تحمل توصيات للمواطنين وتحذيرات لعصابات داعش الإرهابية".

وأفادت الأنباء بهروب جماعي لعناصر داعش من القائم باتجاه الأراضي السورية تزامنا مع قرب إعلان انطلاق العمليات الخطة العسكرية فيما يتقدم الجيش من محور راوه نحو الهدف نفسه.

وأكدت مصادر عسكرية أن الحكومة تعتبر تأمين الطريق الدولي مع الأردن وسوريا باتجاه الرمادي مركز محافظة الأنبار من أولوياتها.

وتتزامن المعركة المرتقبة في القائم مع إعلان قوات الحكومة السورية إطلاق عملية عسكرية في مدينة البوكمال على الحدود مع العراقي.