+A
A-

البحرين المكان الأمثل في المنطقة لتأسيس شركات التقنية

قال السيد ميرزا أسرار الرئيس التنفيذي لشركة CTM360 البحرينية لخدمات أمن المعلومات إن البنية التحتية لشبكة المعلومات والاتصالات في البحرين ووجود شبكة كابلات الفايبر فائقة السرعة إضافة إلى القوانين الرادعة للجرائم الإلكترونية يجعل من البحرين البيئة الأنسب في الشرق الأوسط لتأسيس شركات أمن المعلومات واختبار أنظمتها والخروج بها إلى السوق الإقليمية والعالمية.

جاء ذلك في تصريح للسيد ميرزا خلال تسلمه نيابة عن جائزة "Red Herring Top 100" في آسيا، بعدما جرى اختيار  CTM360 إضافة إلى شركة أخرى ضمن أفضل 100 شركة في آسيا، كما حصلت CTM360 على دعوة للتنافس على أفضل 100 شركة ناشئة عالميا في فعالية Red Herring العالمي التي ستقام في الولايات المتحدة  منتصف نوفمبر القادم.

وأضاف ميرزا في تصريحه أن توفر الكوادر الوطنية المؤهلة وفقا للمستويات العالمية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات إضافة إلى جعل هذا القطاع واحدا من القطاعات الاقتصادية الخمسة الرئيسية في مملكة البحرين وفقا لتصنيف مجلس التنمية الاقتصادية مكَّن CTM360 من المنافسة على هذه الجائزة جنبا إلى جنب مع شركات عالمية كبرى مثل علي بابا، وفيسبوك ولينكدان وغيرها.

وأشار إلى أن مملكة البحرين تمكنت من وضع نفسها في صدارة دول المنطقة الساعية إلى الانتقال للاقتصاد المعرفي والاستثمار في البيانات وتقنية المعلومات، ولتقود التحول الاقتصادي بمنطقة الشرق الأوسط في هذا الاتجاه، وذلك بعد نجاحها في استقطاب شركات عالمية كبرى مثل أمازون لخدمات الانترنت، وتوطين خدمات التقنية المتقدمة مثل الحوسبة السحابية والتكنولوجيا المالية وغيرها.

على صعيد ذي صلة أشاد ميرزا بارتفاع مستوى الوعي لدى مؤسسات الأعمال في البحرين من بنوك وشركات صناعية وتجارية إضافة إلى المؤسسات الحكومية تجاه أهمية الأمن الإلكتروني، وإدراك أهمية سد أي فجوات على الشبكة العنكبوتية.

وأكد ميرزا أن اتخاذ البحرين مقرا لـ  CTM360 سرَّع من تنفيذ خطوات التوسع الاستراتيجية التي تعزم تنفيذها على النطاقين الإقليمي والعالمي، مشددا في الوقت ذاته على تمسك شركته باستراتيجيتها القائمة على الابتكار من أجل تحقيق الأسبقية في رصد وإدارة الهجمات الإلكترونية عبر الإنترنت والتي تستهدف أعضاء مجتمع المتعاملين على الشبكة العنكبوتية.