+A
A-

بدء الاعمال الانشائية لحديقة لمحرق الكبرى خلال الربع الأول من 2018

اكدت وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأنها تسعى من ضمن أهدافها الى تطوير وتنمية الحدائق والمنتزهات في البلاد وانشائها بأحدث التقنيات عن طريق توفير كافة المتطلبات الأساسية والخدمات التي تجعلها اماكن مثالية للترفيه العائلي.

وذكرت في بيان لها إن مشروع حديقة المحرق الكبرى يعد من أهم المشاريع التي تتطلع وزارة الأشغال وشئون البلديات لتنفيذها لما للمشروع من أهمية لموقعها الاستراتيجي بالقرب من مطار البحرين الدولي ومساحتها والتي تزيد على 9 هكتار، حيث أدرجت الوزارة مشروع تطوير حديقة المحرق الكبرى ضمن خطة مشاريع الوزارة للسنة المالية 2017-2018 على يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين لتسريع وتيرة تنفيذ المشروع وذلك بعد صدور الحكم بإخلاء الموقع من قبل المستثمر السابق.

وأفادت انه يجري حاليا العمل على استكمال اجراءات طرح السور في مناقصة عامة ومن المؤمل البدء في تنفيذه في الربع الأخير من العام الحالي، موضحة بأنها تعكف على استكمال التصاميم الهندسية للحديقة على أن يتم البدء في تنفيذ الأعمال الانشائية في الربع الأول من العام المقبل.  

وأضافت بأنه تم الايعاز لشؤون الطرق لدراسة انشاء مدخل ومخرج آخر للحديقة تجنبا لخلق ضغط مروري على الشارع الحيوي المؤدي إلى المطار في الوقت الذي يشهد فيه عملية توسعة كبيرة.