+A
A-

الخطوط الجوية الإثيوبية تستأنف رحلاتها إلى مطار البحرين الدولي

أُقيمت مؤخرًا مراسم احتفالية بمناسبة استئناف رحلات الخطوط الجوية الإثيوبية إلى مطار البحرين الدولي، إذ رحبت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، بأولى رحلات شركة الخطوط الجوية الإثيوبية إلى مملكة البحرين بتاريخ 18 أغسطس.
وحضر الاحتفالية نخبة من مسؤولي شركة مطار البحرين ووزارة الداخلية وشركة خدمات مطار البحرين وشركة الخطوط الجوية الإثيوبية مع مكتب السفريات المسؤول عن الخطوط الجوية الإثيوبية.
وتستأنف الخطوط الجوية الإثيوبية خدماتها في مملكة البحرين من خلال ثلاث رحلات أسبوعية الى العاصمة أديس أبابا، وذلك باستخدام أحدث طائرات الجيل الجديد من بوينغ 737-800.
وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة مطار البحرين السيد أيمن زينل إن "الخطوط الجوية الإثيوبية تعمل بنجاح في المنطقة منذ عقود، إذ تتميز بأحد أعلى مستويات الكفاءة والخبرة التشغيلية بين مثيلاتها من شركات الطيران في القارة الإفريقية، معبرا عن سعادته بأن تكون هذه الخطوط من ضمن قائمة الخطوط الدولية المشغلة في مطار البحرين الدولي، والتي توفر المزيد من الراحة والخيارات الملائمة للمسافرين بشكل عام والى الجالية الإثيوبية الكبيرة في مملكة البحرين".
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الإثيوبية السيد تولد جبرماريام: "مع ازدهار العلاقات التجارية بين إثيوبيا ودول الخليج، فإن توافر خدمات النقل الجوي بكفاءة سيكون له بالتأكيد دورًا جوهريًا في ضمان سهولة حركة الأشخاص والاستيراد والتصدير"، مؤكدا أن "وجود الخطوط الجوية الإثيوبية في البحرين يعود إلى سبعينات القرن الماضي معبرا عن سعادته بعودة رحلات الخطوط الجوية الأثيوبية بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيًا إلى مملكة البحرين، مضيفا بأن الخطوط الجوية الإثيوبية تقوم حاليًا برحلات إلى مجموعة من المدن الكبرى في الشرق الأوسط".
يشار إلى أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسؤولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي.
وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسؤولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتزايدة.