+A
A-

الشرقي يلتقي الاتفاق ويسعى لمباريات خارجية

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرفاع الشرقي تحضيراته الإعدادية للموسم الرياضي الجديد 2017/2018، تحت قيادة المدرب الوطني عيسى السعدون.

ويأمل الشرقاويون في تقديم موسم مغاير في الدرجة الأولى عن الموسم الماضي 2016/2017، والذي كان الفريق فيه قريبا من الهبوط، قبل أن يصحو في الأمتار الأخيرة من القسم الثاني ويحقق سلسلة من النتائج الإيجابية التي أبقته ضمن مصاف الأندية الكبار.

وجددت إدارة الشرقي ثقتها بالمدرب السعودن؛ ليستمر على رأس الإدارة الفنية للفريق.

وعكف السعدون على بدء التحضيرات منتصف الشهر الماضي، في حين يستعد الفريق لخوض أولى ودياته يوم الخميس المقبل أمام فريق الاتفاق.

واستكملت صفوف الشرقي بعد عودة اللاعبين المنضمين مع المنتخبات الوطنية، حيث استعاد لاعب المنتخب الأول سامي الحسيني الذي كان مع "الأحمر" في معسكر التشيك، كما استعاد لاعب المنتخب الأولمبي حسين الخياط وزميله الحارس راشد الدوسري اللذين شاركا مع المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا التي أقيمت في الرياض، بيد أن الخياط يخضع حاليا لجلسات العلاج؛ لإصابة يعانيها.

ومن المؤمل أن يشارك الشرقي منتصف الشهر الجاري في بطولة ودية رباعية سيقيمها نادي الرفاع، وسيشارك فيها أيضا ناديا الاتحاد والبديع.

وبحسب تصريح مدرب الفريق عيسى السعدون، فإن إدارة الشرقي تبحث عن تأمين وديات مع أندية خارجية ضمن فترة الإعداد والتحضير لانطلاق الموسم الجديد.

يشار إلى أن الرفاع الشرقي سيدشن الموسم الجديد بلقاء بطل الدوري في العام الماضي فريق المالكية، حيث سينطلق الدوري يوم 9 سبتمبر المقبل.

ونشط الشرقي كثيرا في سوق الانتقالات المحلية، حيث ضم لاعبين محليين عدة أمثال محمد عبدالعزيز، عبدالله مبارك، إبراهيم لطف الله، إضافة إلى وجود 3 محترفين في تشكيلته، وهم: البرازيليان جواو وإدواردو، والسنغالي تاندا.