+A
A-

تحت رعاية محافظ العاصمة..معرض حقوق الإمتياز والمطاعم

تم تحت رعاية معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة وبحضور ومشاركة نخبة من المؤسسات والهيئات الحكومية والمؤسسات الأهلية ذات العلاقة ووسائل الإعلام المحلية، إطلاق أول معرض لحقوق الإمتياز التجاري والمطاعم في مملكة البحرين ، والذي تنعقد فعالياته في 8 - 9 نوفمبر 2017 .

وفي مؤتمر صحفي خاص بالمعرض وبدعم من محافظة العاصمة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض وصندوق العمل (تمكين) كشريك استراتيجي رسمي ، وبحضور أعضاء من غرفة تجارة وصناعة البحرين والجمعيات المهنية كجمعية سيدات الأعمال البحرينية وجمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ووسائل الإعلام، قام المنظمون وهم شركة كويك ميديا ??سولوشنز وجمعية حقوق الإمتياز التجاري للشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينافا) بإطلاق أول نسخة من "المعرض البحريني للامتياز والمطاعم 2017" في مملكة البحرين. 

وقد عقد المؤتمر الصحفي في مركز البحرين للمؤتمرات بفندق الكراون بلازا – البحرين، حيث إنطلق المعرض تحت شعار"عزز بصمتك العالمية في أسواق الشرق الأوسط".

وبدأ المؤتمر الصحفي بكلمة ترحيبية وبيان الافتتاح الذي أدلى به ، نائب محافظ محافظة العاصمة حسن عبد الله المدني الذي أنابه راعي الحفل معالي الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة، محافظ العاصمة.

ونقل المدني تحيات وتمنيات معالي الشيخ هشام الصادقة للمنظمين والشركاء والداعمين والعارضين وجميع المشاركين بالنجاح في مساعيهم لتحقيق الأهداف المنشودة لهذا الحدث. 

وأوضح المدني: "أن هذه الفعالية التي تقام برعاية كريمة من معالي محافظ العاصمة تنسجم مع أهداف المحافظة بما تقدمه من منصة أعمال لرواد الأعمال الصغار والمتوسطين لاستكشاف العديد من الفرص والآفاق التجارية الجديدة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، ولإستقطابها للعديد من الخبرات من قطاعات مختلفة مثل التعليم والتدريب والغذاء والصحة والأعمال التجارية وغيرها".

وخلص المدني إلى القول: "أود في هذا المقام أن أتوجه بالشكر الجزيل لمنظمي هذا المعرض لجعله برعاية محافظة العاصمة، كما أتوجه بالشكر الجزيل للداعمين وكل المشاركين آملين أن يتكلل هذا الحدث بالنجاح والتوفيق وأن يؤتي ثماره ويحقق أهدافه القريبة والبعيدة في خدمة رواد الاعمال وخاصةً الشباب منهم".

وتحدث ، الرئيس التنفيذي لـ(تمكين) الدكتور إبراهيم جناحي عن الدعم الذي توفره تمكين للعديد من الشركات البحرينية، وهي الشركات الصغيرة والمتوسطة، من أجل النمو والتطور ، والفرص المتوخاة في الحدث المرتقب الذي ستشارك فيه الشركات والمؤسسات المختلفة بما في ذلك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتستفيد من المعرض وما يقدمه والذي سوف يساعدهم على تطوير أعمالهم، والإنخراط في عالم حقوق الامتياز التجاري والوصول إلى أسواق جديدة.

وبدأ الدكتور خالد الشرفاء، مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية حقوق الإمتياز التجاري للشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينافا)، وأحد منظمي المعرض كلمته قائلا: "المعرض البحريني لحقوق الامتياز والمطاعم 2017 سيكون النسخة الأولى من فعاليات حقوق الإمتياز التجاري القادمة في مملكة البحرين. وتعد صناعة حقوق الإمتياز التجاري من الصناعات الناجحة عالمياً والمحققة للإيرادات الكبيرة والتي تبلغ قيمتها نحو 30 مليار دولار أمريكي، وبمعدل نماء يصل إلى 27? سنويا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وقال الشرفاء"تأتي أهدافنا متماشية مع أهداف حكومة البحرين الرامية إلى تعزيز النمو والتوسع إقليميا وعالميا للمستثمرين لإستكشاف خياراتهم في البحرين، ولذلك إعتمدنا مفاهيم كبيرة للتوسع عالميا، ونأمل أن يكون هذا المعرض الأول لحقوق الامتياز التجاري في البحرين الذي سوف يجمع تحت سقف واحد أصحاب الإمتياز الدوليين والمحليين للتلاقي والتواصل. وسيعمل هذا الحدث التجاري بشكل رئيسي لجذب العلامات التجارية ومقدمي الخدمات الأكثر نجاحا بهدف الإلتقاء والتواصل مع المستثمرين".

وألقى السيد جاكوب جيجو فيليب، مدير تطوير الأعمال بشركة كويك ميديا سولوشنز (QMS) وهي الشريك المنظم الآخر، وعضو اللجنة المنظمة للمعرض كلمة بالنيابة عن الشركة والتي أوضح فيها أيديولوجية المعرض قائلا: "صناعة حقوق لامتياز هو التوجه الحالي لفرص الأعمال، والآخذة في النماء بوتيرة سريعة جدا في عالم الأعمال. وقد حققت صناعة حقوق الامتياز التأثير الكبير من خلال علامتها التجارية في الأسواق الدولية بغرض التوسع عالمياً بالأعمال التجارية والشركات الناشئة ورواد الأعمال والتنمية الاقتصادية. وأعتقد أن الوقت قد حان لتبني ونشر صناعة حقوق الامتياز على نطاق أوسع في مملكة البحرين والذي سوف يحقق لها نفس التأثير وأنا متأكد تماما بأن البحرين مستعدة جداً لذلك". كما سلط السيد فيليب الضوء على الرؤية والرسالة والأهداف و والمكاسب المتوقعة من المعرض.

وأكد أن "هذا المعرض يكتسب إهتماماً كبيراً من قبل الماركات العالمية والشركاء الدوليين لأنهم يدركون تماما حقيقة أن مملكة البحرين في حالة نماء إقتصادي وهي مفتوحة لمجموعة واسعة من الأعمال في المنطقة"، وشدد على أن" اقتصاد البحرين من أحد أكثر الإقتصادات تنوعاً في المنطقة ويواصل تطوره وتوسعه باستمرار. إن سوق الأعمال هنا يتسم بالمرونة ويوفر بيئة أكثر تنافسية لرواد الأعمال والشركات الناشئة".

وتحدث السيد ياجور داماني، مدير شركة كوماندور الشرق الأوسط - البحرين، وهي إحدى الشركات الرائدة عالميا في مجال تصنيع أنظمة الخزائن منذ عام 1992، بصفته ممثلا لهذه الشركة صاحبة الإمتياز في البحرين عن أهداف شركته في سعيها للمشاركة في هذا المعرض، وقال إن الشركة وجدت المشاركة في هذا المعرض فرصة عظيمة لعرض منتجاتها وخدماتها والتوسع بأعمالها في المنطقة والعالم، وبالتالي، ركز في كلمته على قضايا التوسع والعولمة.

وكجزء من الحدث وضع المنظمون فقرة إحتفالية لإطلاق المعرض ، حيث قام نائب الراعي ، السيد حسن المدني والسيد هشام الساكن، مدير المرافق والخدمات السياحية، هيئة البحرين للسياحة والمعارض، والذي ينوب عن ضيف الحدث الرئيس معالي الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة والمعارض بفتح الستار للكشف عن شعار المعرض الرسمي، إعلاناً بإطلاق "المعرض البحريني لحقوق الامتياز والمطاعم 2017" ، والذي قام المنظمون بعده بتقديم دروع تذكارية لكل من راعي الحفل، والضيف الرئيس، وهيئة تمكين الشريك الإستراتيجي للحدث، وذلك تقديراً لمشاركتهم في إطلاق المعرض ولدعمهم المتواصل.

في ختام المؤتمر الصحفي للإطلاق المعرض، شكر الدكتور خالد الشرفاء محافظة العاصمة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض على دعمهما في إطلاق النسخة الأولى من المعرض البحريني لحقوق الإمتياز والمطاعم في مملكة البحرين، برعاية معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن الخليفة محافظ محافظة العاصمة ودعم تمكين من خلال الشراكة الإستراتيجية معها، وجميع مؤسسات القطاعين العام والخاص في البحرين التي دعمت الحدث. ودعا الدكتور خالد الشرقاء جميع الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للانضمام إلى هذا المعرض، والاستفادة من هذه الفرصة، والتسجيل الآن.

وقد سلط حفل إطلاق المعرض الضوء على فرص وآفاق الأعمال الكبيرة والتدريب والتواصل والفرص التي يوفرها المعرض لعرض المنتجات والخدمات المختلفة للشركات المشاركة، مع التركيز بشكل كبير على الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تخطط للاستكشاف والدخول والاستثمار في قطاعي حقوق الإمتياز التجاري والمعارض . ومن المتوقع أن يجمع المعرض تحت سقف واحد أصحاب حقوق الإمتياز التجاري العالمية والوطنية للتسهيل على االمستثمرين من خلال تحليل إتفاقيات الامتياز وتقييم الفرص التي يمكن أن تقلل من المخاطر وتتناسب بشكل جيد مع العمليات التجارية القائمة.