+A
A-

"وزير الكهرباء" يجتمع مع أعضاء أمانة العاصمة

اجتمع الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير شئون الكهرباء والماء في مكتبه بمبنى هيئة الكهرباء والماء مع سعادة المهندس مازن أحمد العمران رئيس مجلس أمانة العاصمة بالإنابة وبحضور عدد من أعضاء الامانة ووحدة الطاقة المستدامة. 

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور ميرزا بالحضور، مشيراً الى أن الهدف من هذا الاجتماع هو استعراض الخطة المستقبلية لوحدة الطاقة المستدامة التابعة لمكتب وزير شئون الكهرباء والماء والاستماع إلي اقتراحات اعضاء مجلس امانة العاصمة ومناقشة مجالات التعاون بين الطرفين. 

ورفع الوزير اسمى آيات الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة حفظهم الله لما يولونه من اهتمام ورعاية ودعم لمشاريع هيئة الكهرباء والماء ووحدة الطاقة المستدامة و أمانة العاصمة حرصاً على تقديم افضل وأجود الخدمات للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين، وأكد الوزير و رئيس مجلس أمانة العاصمة في هذا الخصوص "ان هذا الدعم اللامحدود مكّننا من تحقيق الكثير من الإنجازات وإننا حريصون على أن نواصل مسيرة العمل المشترك وتنفيذ المزيد من الخطط التطويرية".

وخلال الاجتماع قام الوزير مع فريق وحدة الطاقة المستدامة بتقديم عرض مرئي حول الوحدة وأهدافها وخطتها والأنظمة والتشريعات المتعلقة بها وتم استعراض الخطة الوطنية لكفاءة الطاقة NEEAP والخطة الوطنية للطاقة المتجددة NREAP التي قامت الوحدة بإعدادها ، والجدير بالذكر أن مجلس الوزراء الموقر كان قد وافق عل انشاء وحدة الطاقة المستدامة ، وتم التوقيع في نوفمبر من عام 2014 بين حكومة مملكة البحرين ممثلة في شئون الكهرباء والماء وبين برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP حيث قام وزير شئون الكهرباء والماء بتوقيع اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي لإنشاء هذه الوحدة، وتهدف الوحدة الى دفع خطوات تعزيز استخدام الطاقات المتجددة ورفع كفاءة استخدام الطاقة في مملكة البحرين، وخاصة أن تلك الوحدة مدرجة ضمن برنامج عمل الحكومة، وتم خلال اللقاء التطرق لجميع ملاحظات الاعضاء بشأن الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة بما فيها اعطاء الاولوية للعاصمة في تنفيذ مشاريع الانارة الصديقة للبيئة.

وفي نهاية الاجتماع تقدم رئيس وأعضاء أمانة محافظة العاصمة بالشكر والتقدير الي سعادة الوزير والي المسؤولين في هيئة الكهرباء والماء ووحدة الطاقة المستدامة على تعاونهم وحرصهم على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين . كما اشادة سعادة الوزير بجهود رئيس وأعضاء الأمانة الملحوظة في تحسين الخدمات وإظهار العاصمة كنموذج يحتذى به .

حضر المقابلة المهندسة جهان المرباطي المدير التنفيذي لوحدة الطاقة المستدامة والدكتور خالد بو راشد مستشار في الوحدة والدكتور أحمد هاشم مستشار الوزير. وبعض المسئولين الاخرين.