+A
A-

جامعة البحرين: طلبة المدارس الخاصة يؤدون اختبار القدرات اليوم

يقدم طلبة المدارس الخاصة الراغبين في الالتحاق بجامعة البحرين في العام الجامعي المقبل اليوم (الأربعاء) اختبار القدرات العامة في رابع أيام اختبار القدرات الذي انطلق بداية الأسبوع الجاري.

وقال مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي بسام الحمد: “إن الاختبار الذي يجرى بحسب المسارات؛ مضى في الأيام الثلاثة الأولى بسلاسة وسط تعاون الطلبة وأولياء أمورهم”.

وأكد الحمد أن الاختبار - الذي لا يحتاج إلى استعداد مسبق - يقيس القدرة على الفهم، والاستدلال، والتحليل الرياضي. وتجرى الاختبارات لجميع المسارات في الساعة التاسعة صباحًا في الحرم الجامعي بالصخير.

ونبّه إلى أن الاختبار يُعد أحد شروط القبول في الجامعة، ويمثل نسبة 15 % من المعدل التنافسي الذي يعوَّل عليه في توزيع الطلبة على البرامج الأكاديمية المختلفة، بينما تمثل المقابلة الشخصية 15 %، ومعدل الثانوية العامة 70 %.

ووفقًا للمواعيد المعلنة، فمن المقرر أن يجري طلبة وطالبات المدارس الخاصة في القاعة رقم (18) في الساعة التاسعة صباحًا.

أما يوم غد (الخميس) 6 يوليو الجاري، فقد خصص لطلبة وطالبات توحيد المسارات (أدبي)، وطلبة المسار التجاري، وطلبة التقني، وطلبة المعهد الديني، وطلبة وطالبات المسار الأدبي حيث يؤدون الاختبار في القاعة رقم (18) في حين يقدم الاختبار طلبة توحيد المسارات تجاري، في الصالة الرياضية.