+A
A-

"شباب السلة" يدشّن مرحلة الإعداد الثالثة لـ"الخليجية"

دشّن منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب المرحلة الثالثة والأخيرة من الإعداد والتحضير، تمهيدًا للمشاركة في بطولة مجلس التعاون الخليجي السابعة عشر تحت 17 عامًا، والمؤهلة إلى كأس آسيا، التي ستحتضنها مملكة البحرين خلال الفترة من 4 لغاية 11 أغسطس المقبل.

ويوالي منتخبنا برنامج تحضيراته من خلال التدريبات اليومية بصالة اتحاد كرة السلة في أعقاب الراحة التي حصل عليها لاعبو الأحمر خلال عطلة عيد الفطر، استعدادًا للسفر إلى جمهورية تركيا، حيث سيقيم المعسكر الخارجي.

وتتضمن مرحلة الإعداد الأخيرة على إقامة حصتين تدريبين يوميًّا، واحدة صباحية والأخرى مسائية وفق الجدول المعد من قبل الجهاز الفني لمنتخبنا، الذي يتطلع لزيادة حالة الانسجام والتوافق بين جميع العناصر.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المصري جمال شمس خلال تدريبات هذه المرحلة إلى الاستقرار على التشكيلة المثلى التي سيعتمد عليها خلال المرحلة المقبلة واستثمار إيجابيات الفترة السابقة من التدريبات والمباريات الودية التجريبية والتركيز على تصحيح ومعالجة بعض السلبيات التي رافقت مسيرة الإعداد السابقة، خاصة في ظل وجود نخبة من العناصر المميزة التي تم الدفع بها بهذه المرحلة والعمل على انسجام خطوط الملعب.

ويرمي الجهاز الفني إلى توظيف مهارات اللاعبين البدنية والفنية مع التأكيد على مواصلة رفع معدلاتها للوصول بالمنتخب لأعلى درجات الاستعداد، إذ ظهر جليًّا حرص اللاعبين على تنفيذ توجيهات الجهاز الفني واستعدادهم التام لذلك من خلال التزامهم ورغبتهم بالحضور بهذه الفترة المهمة حيث شكل حضور جميع اللاعبين تفاؤلاً كبيرًا بأروقة أسرة اللعبة.

وسيستمر تجمع أحمر الشباب الداخلي لغاية 16 يوليو الجاري وهو موعد المغادرة لإقامة المعسكر التدريبي الخارجي.

ويشرف على تدريب أحمر الشباب المدرب الوطني القدير سلمان رمضان، ويعاونه الوطنيان حسين قاهري وحسن مكي، في حين يضم الجهاز الإداري مدير المنتخب غسان قاروني والإداري موسى جعفر.

وتشهد وحدات منتخبنا التدريبية مشاركة 14 لاعبًا ضمتهم القائمة قبل النهائية التي جاء اختيارها بعد متابعة دقيقة لجميع اللاعبين من قبل الجهاز الفني في التجمعات الدورية وخوض العديد من الحصص التدريبية، حيث منحت الفرصة للكثير منهم لحين الوصول إلى القائمة الحالية التي دخلت المرحلة الثالثة والأخيرة من رحلة الإعداد.

وتضم قائمة أحمر الشباب التي ستسافر للمعسكر التركي كلا من: عبد الله أسامة، مزمل أمير، كريم محمد، باقر عيسى، علي جابر، علي فؤاد، مصطفى حسين، سيد علي فرج، أحمد خليفة، عيسى الرويلة، نواف نبيل، راشد احمد، أحمد حسين وعامر حسين.

وكانت إدارة الاتحاد قد اعتمدت إقامة معسكرًا خارجيًّا لمنتخبنا الوطني، في الفترة من 16 لغاية 29 يوليو الجاري في مدينة اسطنبول بالجمهورية التركية، يتخلله 8 تجارب وديّة متفاوتة المستوى الفني أمام نخبة من الفرق التركية، لزيادة جانب الخبرات التي يحتاجها أحمر الشباب في الوقت الحالي، والوقوف على الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين، تمهيدًا لاختيار التشكيلة الرئيسية التي سيخوض بها منتخبنا الوطني استحقاقه في البطولة الخليجية.