+A
A-

وكيل الموانئ يبحث سير العمليات بميناء خليفة بن سلمان

عقد السيد حسان علي الماجد وكيل الوزارة لشئون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والإتصالات بحضور كل من السيد بدر هود المحمود الوكيل المساعد لشئون الموانئ والسيد محمد إبراهيم الحميدي القائم بأعمال مدير عمليات الموانئ والخدمات الفنية إجتماعا تنسيقيا اليوم السبت، مع أعضاء الادارة التنفيذية للشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان "أي بي أم تيرمينالز البحرين" لمتابعة سير العمليات بالميناء وذلك على خلفية هجمات القرصنة الالكترونية التي تعرضت لها الأنظمة الإلكترونية للشركة المشغلة الاسبوع الماضي والتي أدت إلى بطء نسبي في العمليات والخدمات التي تقدمها الشركة المشغلة لعملاء الميناء والسوق المحلية.

كما ناقش الماجد آخر المستجدات لخطة الطوارئ التي تم تفعليها الأسبوع الماضي عقب هجمات القرصنة الالكترونية التي تعرضت لها أنظمة الشركة المشغلة كما تم متابعة جميع التدابير الاحترازية والوقائية التي قامت الشركة المشغلة باتخاذها لضمان عدم تأثر عمليات الميناء والخدمات المقدمة للعملاء والسوق المحلية.

كما وجه الماجد الإدارة التنفيذية للشركة المشغلة الى العمل بكامل طاقتها الإستيعابية عن طريق تسخير كافة الموارد وتمديد ساعات الدوام الرسمي لضمان سلاسة العمليات بجميع مرافق الميناء وإستمرارية العمل والمحافظة على أعلى قدر ممكن من مستويات الإنتاجية ببوابة محطة الحاويات وجميع المستودعات وأرصفة محطة الحاويات وأرصفة محطة البضائع العامة والخدمات البحرية المقدمة للسفن القادمة والمغادرة من وإلى المملكة.

وأكدت الإدارة التنفيذية للشركة المشغلة للميناء أن تبعات هجمات القرصنة الالكترونية لم تحل دون خدمة السوق المحلية على أكمل وجه، بالإضافة إلى بذل قصارى جهدها لضمان إستمرارية العمليات بالميناء قدر المستطاع لتأمين وصول الحاويات والبضائع العامة إلى السوق المحلية في الوقت المحدد.

كما أفادت الشركة المشغلة للميناء بأن قسم تقنية المعلومات بالشركة يعمل حاليا على معالجة الأضرار التي لحقت بالأنظمة الالكترونية المتأثرة جراء هجمات القرصنة التي حدثت الأسبوع الماضي حيث من المؤمل أن يتم إعادة تشغيل النظام بشكل جزئي في الأيام القليلة المقبلة.

وعقب الإجتماع قام السيد حسان الماجد برفقة الإدارة التنفيذية للشركة المشغلة للميناء بعمل جولة تفقدية لمرافق الميناء للإطلاع على سير العمليات ومتابعة آخر المستجدات في هذا الشأن حيث قام بزيارة مستودعات الميناء وساحات تفريغ الحاويات ومكتب الحجوزات للاطمئنان على سير العمل.

وفي نهاية اللقاء شكر السيد حسان الماجد الإدارة التنفيذية للشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان على ما أبدته من تعاون ولما تقوم به من جهود رامية لضمان إستمرارية العمليات وخدمة السوق المحلية وعدم تأثر تدفق الحاويات والبضائع العامة إلى المملكة.