+A
A-

المنامة يفاضل بين المدربين زوران وبيتر

تفاضل إدارة نادي المنامة بين المدربين اليوغسلافي زوران، والألماني بيتر شوميرز؛ لاختيار أفضلهما لتولي قيادة تدريب الفريق الأول لكرة السلة في الموسم الرياضي المقبل، خلفًا للمدرب السابق الإسباني بيب كلاروس.

وذكر مصدر مطلع لـ "البلاد سبورت" أن المنامة اختزل المرشحين لقيادة فريق السلة إلى مدربين اثنين، مبيّنًا أن الإدارة تفاضل حاليًا بين مدرب منتخب الإمارات السابق، اليوغسلافي زوران ومدرب الأهلي الإماراتي، الألماني بيتر، تمهيدًا لاتخاذ القرار النهائي والحاسم بشأن المدير الفني الجديد.

وأوضح المصدر أن مجلس إدارة المنامة فضل التعاقد مع أحد المدربين زوران وبيتر كونهما يتمتعان بسيّر ذاتية قوية وخبرة فنية عالية ستمكنهما من التميّز، علاوة عن قربهما من السلة الخليجية، بعد سابق تجربة لهما مع منتخبات وفرق المنطقة، والتي حققا خلالها النجاح بعد أن قادا فرقهما للفوز بالعديد من البطولات، إلى جانب تميزهما بعديد من الخطط الدفاعية والهجومية الحديثة.

وسبق لليوغسلافي زوران أن قاد تدريب المنتخب الإماراتي الأول لفترة طويلة، إلى جانب قيادة فريق الكويت الكويتي في العديد من المناسبات، فيما قاد الألماني بيتر فريق هوبس اللبناني، وتأهل معه للدوري الممتاز، ثم قاده إلى المربع الذهبي واحتلاله المركز الثالث في الترتيب العام، إضافة إلى تحقيق نتائج لافتة في بطولة أندية غرب آسيا في العام 2010، والتي أقيمت في طهران، كما سبق لببيتر أن تولى قيادة تدريب المنتخب اللبناني.

وكانت آخر محطات بيتر مع سلة الأهلي الإمارتي، إذ تألق بشكل لافت ونجح في قيادة الفريق إلى تحقيق العديد من البطولات المحلية والإقليمية، وآخرها الفوز بلقب البطولة الخليجية السابعة والثلاثين، والتي استضافها المنامة منتصف شهر مايو الماضي.