+A
A-

2 يوليو سحب قرعة البطولة العربية لناشئي الطائرة

تسحب يوم الأحد الثاني من شهر يوليو المقبل قرعة بطولة المنتخبات العربية الرابعة عشرة للناشئين والتي ستحتضنها المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 25 يوليو لغاية 5 أغسطس المقبل.

وقال الأمين العام للإتحاد العربي للكرة الطائرة جهاد خلفان إن مملكة البحرين البلد المستضيف لمقر الاتحاد العربي للكرة الطائرة ستحتضن مراسم سحب القرعة التي ستجرى بإشراف الأمانة العامة للاتحاد، حيث تم مخاطبة جميع الاتحادات العربية المنضوية تحت مظلة الاتحاد بموعد إجراء القرعة وإمكانية إرسال مندوبي الدول المشاركة لحضور مراسم سحب القرعة.

وأضاف خلفان أن الدول التي أكدت مشاركتها في البطولة لغاية الآن هي كلا البحرين، سلطنة عمان، دولة قطر، دولة الإمارات، المملكة العربية السعودية، فلسطين، العراق، الأردن البلد المستضيف، فيما اعتذرت كلا من مصر والسودان واليمن ولبنان عن المشاركة رسميًّا في البطولة، فيما لم يتلق الاتحاد العربي لغاية الآن الرد الرسمي من ليبيا والجزائر وتونس والمغرب، فيما لن تشارك الكويت بسبب الإيقاف الدولي المفروض عليها وكذلك سوريا بسبب تجميد عضويتها في جامعة الدول العربية، علمًا بأن باب المشاركة سيغلق بتاريخ 25 الشهر الجاري.

وذكر خلفان أنه في حال وصل عدد المشاركين إلى 8 منتخبات وما فوق ستقسم الفرق إلى مجموعتين وفي حال أقل سيتم إقامة مجموعة واحدة وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد.

يذكر أن المنتخب الجزائري هو حامل لقب النسخة الثالثة عشرة والأخيرة من البطولة التي أقيمت في المغرب بشهر أغسطس 2015.