+A
A-

“المواصلات” تطلق تطبيق حافلات النقل الجماعي

أطلقت وزارة المواصلات والاتصالات أمس الخميس تطبيق حافلات النقل الجماعي للهواتف الذكية عبر أنظمة iOS وandroid باللغتين العربية والإنجليزية في حفل التدشين الذي أقيم في مستودع حافلات النقل الجماعي الكائن بمدينة عيسى، ويضمن التطبيق حصول مستخدمي الحافلات على المعلومات الضرورية والمهمة؛ لتسهيل التنقل في الشبكة من خلال توفير معلومات عن جميع الخطوط ومحطات توقف الحافلات.

كما يقدم خدمة “خطط لرحلتك”، والتي تمنح المستخدم كل الخيارات المتاحة لاستخدام الحافلات. وسيتيح هذا التطبيق للمستخدم معرفة حركة سير الحافلة بالتوقيت الفعلي لها، مما سيمنحه فرصة لتقليل وقت الانتظار في محطات التوقف.

 وقد قد حضر حفل التدشين كل من وكيل وزارة المواصلات والاتصالات للنقل البري والبريد مريم جمعان، والمدير العام لشركة البحرين للنقل العام Borja Bermudez، إضافة إلى بعض المسؤولين في الوزارة وشركة البحرين للنقل العام.

وأكدت حرص وزارة المواصلات والاتصالات على توفير أحدث الأنظمة التقنية في مملكة البحرين خصوصا في مجال النقل البري، وأشارت إلى “أن التطبيق الإلكتروني يوفر معلومات محدثة وفورية وفقاً لمعايير عالية الجودة بما يضمن تحقيق خطة الوزارة الإستراتيجية الهادفة إلى تطوير قطاع النقل البري، وتزويد شبكة المواصلات في المملكة بمختلف أنمطة النقل المتطورة؛ لتعزيز التنافسية والكفاءة والسلامة لقطاع النقل البري، إضافة إلى تأمين بنية تحتية داعمة للنمو الاقتصادي المستدام والالتزام بمنهجية الإدارة المستدامة للموارد الإستراتيجية مع تأمين التنمية الحضرية؛ لتعزيز مكانة البحرين كمركز داعم لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يتسق مع ما ورد في رؤية البحرين الاقتصادية 2030”.

وتسعى الوزارة دائماً إلى تطوير خدماتها الإلكترونية وربطها بالتقنيات والتكنولوجيا الحديثة لخدمة أكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع، إضافة للولوج إلى الفئة الشابة المواكبة للتطور التقني القائم، حيث إن الانتشار الإلكتروني خصوصا تطبيقات الهواتف الذكية في مملكة البحرين يعتبر من أهم الطرق السريعة والمهمة؛ للوصول إلى أفراد المجتمع البحريني كافة. 

ويشار إلى أن هذا التطبيق هو النسخة الأولى، وستعمل الوزارة بالتعاون مع شركة البحرين للنقل العام على تطويره وتحديثه بعد الاطلاع على مختلف التجارب والخبرات في هذا المجال، ودراسة مختلف الخصائص التي قد تضاف إلى التطبيق في النسخة الثانية قريباً.