+A
A-

فوز صعب للأهلي على الاتفاق في مربع اليد

حقق فريق الأهلي فوزاً صعباً على نظيره الاتفاق (21/24) في اللقاء الذي جمعهما أمس الأحد ضمن الجولة الثانية من المربع الذهبي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد.

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح الأهلي بفارق هدفين (10/12)، وبذلك سيتجدد لقاء الفريقين يوم الاربعاء المقبل في مباراة ثالثة وفاصلة لتحديد هوية المتأهل للمباراة النهائية. ويدين الأهلي بهذا الفوز للاعبه الخبرة صادق علي ومحمد ميرزا اللذان قدماً أداءً قوياً وخصوصاً بتسجيلهما للأهداف الحاسمة وأيضاً لحارسه صلاح عبدالجليل الذي ساهم في هذا الفوز الصعب بتصديه للكرات.

 

الأصفر يتقدم

شوط متكافئ للغاية بين لاعبوا الأهلي والاتفاق من خلال 30 دقيقة كاملة استطاع الأول أن ينهيه لصالحه بفارق هدفين (10/12). إذ بدا واضحاً الحذر من كلا الجانبين مع الشد العصبي في أداؤهما والذي أثر على المستوى الفني ما جعل النتيجة متقاربة بينهما كثيراً على مدار الشوط.

الأهلي تميز بحراسته المميزة لصلاح عبدالجليل الذي تصدى للعديد من الكرات وأيضاً لقوة دفاعه بوجود العائد مهدي مدن ومحمد ميرزا وحسين فخر، فيما تكفل صادق علي بتسجيل الأهداف من التصويب البعيد وبجانبه محمد المقابي مع ميرزا في الدائرة واستغلال الهجمات المرتدة من قبل حسن السماهيجي وعلي يوسف في الجناح. الفريق استطاع أن يأخذ الأسبقية بالنتيجة بفارق هدفين ولكن عابه التصويب العشوائي وارتكاب الأخطاء والنقص العددي الذي طاله كمحمد مدن والسماهيجي.

في الجهة الأخرى، لم يكن الاتفاق أفضل حالاً من الأهلي وظهر بنفس أداؤه في كافة الأمور الدفاعية والهجومية وأيضاً للأخطاء في الشقين والنقص العددي في صفوفه. فالاتفاق عول بصورة كبيرة لايصال الكرة للدائرة حسين القطيري الذي تحرك بشكل فعال ونجح في التسجيل أو الحصول على رميات الجزاء، ولعب على الجناح حسين صالح في الهجوم المنظم والفاست، وعلي القطيري في الجناح الآخر، وكان هذا بتكتيك وتمويل عالٍ من أكبر المرزوق وحسن عيسى اللذان وجدا صعوبة في التسجيل المباشر. الفريق ورغم تصدي حارسه علي خميس لبعض الكرات إلا أنه أخفق في التسجيل بصورة متكررة ما جعله يتخلف بالنتيجة مراراً.

 

الأصفر يفوز

الأهلي وعبر سواعد صادق علي في الخط الخلفي وميرزا في الدائرة مع حراسته ودفاعته الجيدة والنقص العددي في الاتفاق استطاع التقدم من خلال الدقائق الست الأولى (10/14)، ليتمكن الاتفاق الذي صام عن التهديف بتسجيله أولى أهدافه في هذا الشوط عند الدقيقة 7 عبر أكبر المروزق. مضت الدقائق والأهلي متقدماً حتى الدقيقة 12 (12/15) والتي شهدت ايقاف مهدي سعد في الأهلي وتلاها نيل السماهيجي البطاقة الحمراء، لتنقلب الأمور لصالح الاتفاق الذي عمل تقليص الفارق ونجح بذلك عند الدقيقة 15 معولاً على الجناح حسين صالح والدائرة حسين القطيري (14/15).

استمر تقدم الأهلي بفارق هدفين معولاً بالدرجة الأولى على صادق علي ومحمد ميرزا في التسجيل والحصول على رميات الجزاء، ولكن وبسبب ايقاف مهدي مدن، عادل الاتفاق النتيجة عند (16/16) في الدقيقة 19، لتصبح الدقائق المتبقية سجالاً بينهما وبرز فيها حسن عيسى في الاتفاق الذي استطاع التسجيل مع أكبر المرزوق وصادق علي ومحمد ميرزا في الأهلي ليتواصل التعادل حتى (21/21) في الدقيقة 26 ليضيف ميرزا هدف 22 والاتفاق يهدر فرصة التعادل ليضيف صادق ومهدي مدن هدفين متتاليين وينتهي اللقاء لصالح الأهلي.