+A
A-

مفاجأة البحرين: فوزٌ أولٌ وإسقاط المحرق

فجر متذيل ترتيب دوري "فيفا"، فريق البحرين مفاجأة مدوية وأسقط المحرق بهدفين مقابل واحد، في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على الاستاد الوطني، في ختام الجولة 14 من المسابقة.

وفي لقاء آخر أقيم بذات التوقيت على استاد مدينة خليفة الرياضية، حقق الحد فوزا ثمينا على النجمة بهدفين دون رد.

في اللقاء الأول، قاد المحترف كرستيان فريق البحرين إلى تحقيق فوزه الأول في الدوري هذا الموسم، حينما سجل هدفين في الدقيقتين (27) و (79)، فيما سجل للمحرق علي جمال في الدقيقة (78).

وفي المواجهة الثانية، سجل الحداويون أولا عبر كرة رأسية لأحمد الختال في الدقيقة (59) وأوتشي من ضربة جزاء (90+1).

وصل الحد بهذه النتيجة للنقطة (22) متشاركا مع المحرق ويملكان مواجهة مؤجلة، فيما وصل البحرين للنقطة (10)، فيما تجمد رصيد النجمة عند النقطة (15).

 

مجريات المحرق والبحرين

جاءت الحصة الأولى من اللقاء ضعيفة المستوى بين الجانبين، ولم تشهد الكثير من اللمحات الفنية.

ومر منتصف الشوط، ولم يشهد اللقاء أي فرصة للفريقين.

وتمكن فريق البحرين من خطف هدف السبق، بعد كرة أمامية وصلت للمحترف كرستيان، والذي استغل الخروج لحارس المحرق عبدالله الكعبي، فراوغ الحارس قبل أن يتابع الكرة بنجاح وبسهولة في الشباك الحمراء (27).

ورد المحرق بفرصة لعب فيها عبدالله عبدو كرة لعلي جمال الذي اخترق الدفاع وتوغل داخل المنطقة، لكن كرته المسددة أمسكها الحارس سلمان عمر (29).

ولعب علي جمال كرة عرضية من جهة اليمين، فحاول مدافع البحرين نادر فتحي إبعادها وكادت أن تدخل الشباك بيد أنها مرت جوار القائم الأيمن لمرمى فريقه (36).

ولعب عبدالله عبدو كرة ثابتة من جهة اليمين، إلا أنها مرت خارج الملعب (42).

وحصل المحرق على كرة ثابتة من جهة اليسار، فتقدم علي جمال ولعبها عرضية على رأس وليد الحيام، إلا أن كرة الأخيرة اعتلت المرمى قليلا (45+2).

الشوط الثاني

قبل بدء الشوط أجرى مدرب المحرق تبديلين بدخول إسماعيل عبداللطيف وفهد شويطر مكان محمد الحردان وفيصل شوقي.

ووضح توجه المحرق الهجومي في وقت تحفظ فيه البحرين كثيرا؛ بغية المحافظة على التقدم.

ولعب هشام منصور كرة عرضية من جهة اليسار مرت من الجميع، قبل أن تمر جوار القائم الأيسر (55).

ولعب علي جمال كرة بينية لإسماعيل عبداللطيف الذي قابل المرمى وسدد كرة مرت جوار القائك الأيسر (58)، قبل أن ين يسقط إسماعيل عبداللطيف في حالة أخرى داخل المنطقة بعد اشتراك مع المحترف نجاح فروني، إلا أن الحكم سيد عدنان محمد أشهر البطاقة الصفراء لإسماعيل.

وسدد محترف المحرق سالمو كرة يسارية من داخل المنطقة إلا أن حارس البحرين أمسكها (64).

ولعب حارس المحرق عبدالله الكعبي كرة قصيرة لوليد الحيام من ضربة مرمى؛ ليخطفها كرستيان ويسدد كرة زاحفة أمسكها الكعبي (74)، وتبعتها كرة رأسية لذات المحترف إلا أن الكعبي كان في الموعد أيضا (77).

وحملت الدقيقة (78) البشارة لفريق المحرق، بعد أن بذل هشام منصور مجهودا فرديا رائعا لعب فيه كرة عرضية تلقاها علي جمال بصدره وتابعها بيمينه في المرمى.

ولم تدم فرحة المحرق طويلا، بعد أن سجل البحرين هدف السبق مرة أخرى عبر ذات المحترف الذي استغل تقدم المحرق ووقع على ثنائيته (79).

وحاول المحرق بكامل قواه لتسجيل هدف التعادل على الأقل، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل وكان أبرزها تمريرة إسماعيل عبداللطيف لعبدالله عبدو، والذي سدد كرة أرضية ضعيفة مرت جوار القائم الأيسر (88).

ورغم احتساب الحكم 6 دقائق كوقت بديل، إلا أن النتيجة لم تتغير؛ ليحقق البحرين فوزا ثمينا.

أدار اللقاء الحكم سيد عدنان محمد، وعاونه سيد جلال محفوظ ومحمود الديري، والحكم الرابع إسماعيل حبيب.

 

مجريات الحد والنجمة

 

 

الشوط الأول من هذه المباراة كان ضعيف المستوى من الفريقين.

 وسدد النجماوي محمد الطيب كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيسر،(4).

 

وظل الهدوء مسيطرا على مجريات الشوط، في حين كاد أحمد الختال أن يتقدم بالنتيجة  للحد لكن كرته طالت واتجهت بعيدة عن مرمى الحارس النجماوي سيد شبر علوي (32).

 وفي الدقيقة 40 ضاعت أخطر الفرص حينما لعب الختال كرة لأوتشي وبدوره هيأها برأسه للداود الذي واجه المرمى تماماً وسددها قوية تألق في إبعادها الحارس علوي، ثم في الوقت بدل الضائع سدد المدافع المتقدم العبيدلي كرة بعيدة حولها الحارس علوي لركلة ركنية مواصلا تألقه.

 

الشوط الثاني

خطف الحد الهدف الأول في الدقيقة (59) بعدما توغل خالد السمهري من جهة اليسار ولعب كرة عرضية متقنة على رأس أوتشي الذي تابعها في المرمى، إذ احتسب الحكم عمار محفوظ الهدف بإشارة من المساعد سلمان طلاسي بعد تجاوز الكرة لخط المرمى.

ولم يشكل النجمة بعد ذلك خطورة حقيقية لتسجيل التعادل، قبل أن يحصل الحد على ركلة جزاء إثر ملامسة الكرة ليد إبراهيم المشخص، فتقدم لها أوتشي وسددها بنجاح (90+1).

أدار اللقاء الحكم عمار محفوظ، وعاونه سلمان طلاسي ونواف شاهين، والحكم الرابع حسن الياسي.