+A
A-

داركليب لتحقيق نصره الأول يواجه الهلال

يخوض "ممثل الوطن" في بطولة الأندية الخليجية السادسة والثلاثين للكرة الطائرة نادي داركليب اليوم السبت ثاني مبارياته في البطولة وعينه على تحقيق أول انتصاراته خليجياً، وذلك عندما يصطدم بمنافسه "العتيد" الهلال السعودي عند الساعة الخامسة والنصف مساءً، في حين سيحصل "ممثل الوطن" الآخر النادي الأهلي على راحة إجبارية على أن يستأنف مبارياته يوم غدٍ بمواجهة العربي القطري.

هذا، وستلعب عند الساعة الثالثة والنصف مساءً مباراة السلام العماني مع العين الإماراتي، وتختتم المباريات بـ"ديربي قطر" بين العربي والريان عند الساعة السابعة والنصف مساءً، وستحظى كل هذه المباريات بنقل تلفزيوني مباشر من قبل قناة الدوري والكأس القطرية.

وتعتبر مشاركة داركليب في البطولة الخليجية تاريخية لأنها المرة الأولى التي يشارك فيها بهذا الاستحقاق، ولهذا فإن "أبناء الدار" يتطلعون لتحقيق نصرهم الأول خليجياً، وذلك بعدما خسروا المباراة الافتتاحية أمام الأهلي بنتيجة (3-2).

"أبناء الدار" سيواجهون منافس يُشار له بالبنان، وسبق له أن توج باللقب في (4) مناسبات سابقة، ومن هذا المنطلق، فإن لاعبوا "العنيد" على علم بصعوبة المباراة وقوة المنافس، ولهذا هم عاقدين العزم على الدخول لهذه المواجهة بتركيز عال حتى يحققوا النتيجة المرجوة وهي الفوز.

من جانبه، أكد رئيس وفد نادي داركليب علي ناصر ثامر أن تحضيراتهم لمباراة اليوم أمام الهلال السعودي اعتيادية، وأضاف "نظراً لأن البطولة تقام بنظام الدوري، فإن كل المباريات مهمة، والتحضير هو نفسه لكل مباراة. نحن لم يخدمنا الجدول، لأننا واجهنا الأهلي في أولى مبارياتنا، وخلال يومين سنلعب ضد الهلال والريان".

وتابع: "عطفا على مستويات الفرق التي رأيتها، فريقنا قادر على تجاوز عقبة الهلال السعودي (على رغم صعوبتها بالطبع). إذ نحن بأمس الحاجة للتركيز، وإلى الاستفادة من قوة الإرسال واستقبال الكرة الأولى، لأننا بكل صراحة نملك ضاربين على مستوى عال، ومتى ما كان التكاتف حاضراً في الملعب، فإن لاعبينا سيرسمون البسمة على شفاه الجماهير البنفسجية بإذن الله تعالى".

 

الحلواجي: الانتصارات تعطينا الحافز

أوضح رئيس وفد النادي الأهلي علاء الحلواجي أن الفوز في المباراتين الأولى والثانية في بطولة الأندية الخليجية للكرة الطائرة أمام داركليب والسلام العماني ستعطي الفريق الأهلاوي حافزا إضافيا لتحقيق المزيد من الانتصارات فيما هو آت، وأضاف "فوزنا على داركليب والسلام يؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح".

وبشأن تصدر الأهلي للترتيب، قال: "لا يمكن أن نعتبر أننا متصدرين للبطولة، لأن هناك فرق لعبت مباراة واحدة، وهناك مواجهات قوية قادمة لكل الفرق، ومن هذا المنطلق، علينا أن نفكر في المباراة القادمة فقط".

وعندما قلنا له، سيلعب الأهلي المباراتين القادمتين أمام العربي والريان القطريين، قال: "لدينا تجربة مع الأندية القطرية قبل 10 أيام، ولهذا فإن التنافس سيكون على أشده الآن في الدوحة، لكن ما أود تأكيده هو أن جدول البطولة بهذا العام يعتبر الأفضل لنا منذ 4 مشاركات سابقة، لأننا كنا نواجه الأندية القطرية في أول جولتين".

وتابع: "المنافسة ستكون قوية لأن هناك 5 أندية ترغب في تحقيق اللقب، وما أتمناه هو أن نكون في أفضل حالاتنا حتى نحرز اللقب الخليجي للمرة الأولى في تاريخ القلعة الصفراء".