+A
A-

الأهلي يواجه السويحلي الليبي بسلاحي الأرض والجمهور

يسعى الأهلي لتجاوز عقبة السويحلي الليبي عندما يلتقيان اليوم (الأحد) الساعة 7 مساء على صالة اتحاد الكرة الطائرة، ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة الأندية العربية 35 للكرة الطائرة للرجال التي تستضيفها البحرين حتى 28 الشهر الجاري؛ وذلك لبلوغ الدور نصف النهائي ومواصلة المشوار لتكرار إنجاز العام 2015 عندما فاز باللقب العربي لأول مرة في تاريخه.

وتأهل الأهلي إلى دور الثمانية بعدما تصدر المجموعة الثالثة، بينما تأهل السويحلي الليبي إثر حلوله في المركز الثاني في المجموعة الأولى.

ويدخل “النسور” مواجهة اليوم بسلاح الأرض والجمهور، كما يخوض الأهلي المواجهة منتشياً بفوزه العريض على تنورين اللبناني، الذي استعاد به ثقة جماهيره الوفية.

الأهلي بقيادة المدرب الوطني رضا علي سيلعب بالتشكيلة ذاتها مع بعض التغييرات البسيطة التي قد يجريها المدرب، إذ تضم تشكيلة النسور كلا من الدومنيكي الفيس وناصر عنان أو علي مرهون بمركز (4)، ومحمد عنان أو أمين محمد بمركز (2) وميرزا عبدالله وعلي الصيرفي بمركز (3) وعباس أحمد وعيسى عبدالوهاب بمركز اللاعب الحر.

وتعتبر الكرة الأولى المفتاح الأول للفوز في مواجهة اليوم خصوصا في ظل تعدد الخيارات الهجومية لدى الفريق وقوة حوائط الصد وفاعلية الإرسالات، مع ضرورة عدم الاستهانة بالخصم والدخول بقوة؛ من أجل انتزاع بطاقة التأهل للدور نصف النهائي.

على الورق ومن الناحية النظرية يعتبر الأهلي الأكثر حظاً للتفوق على السويحلي الليبي مقارنة بمستوى هذا الأخيرة وأداء النسور في الدور التمهيدي.

مباريات دور الثمانية

ويلتقي بدور الثمانية اليوم كذلك السلام العماني مع السيب العماني الساعة 3 ظهراً، والريان القطري مع الوحدة السعودي الساعة 5 مساء على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة (الصالة الرئيسة)، بينما يلتقي الجيش القطري والمجمع الجزائري الساعة 7 مساء على صالة اتحاد كرة الطاولة.

مباريات تحديد المراكز

ويلتقي اليوم في مباريات تحديد المراكز من التاسع حتى الثاني عشر كل من الشعلة اليمني والأهلي السعودي الساعة 3 ظهرا، وجباليا الفلسطيني مع الاتحاد الليبي الساعة 5 ظهراً، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة.