+A
A-

المحرق يتخطى المنامة ويتشارك بذات النقاط

 

تصدر المالكية دوري "فيفا" لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم بعدما حقق فوزا مثيرا على البحرين بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن افتتاح الجولة 12 من المسابقة.

وتشارك المحرق مع المالكية في الصدارة بعدما حقق فوزا ثمينا على المنامة بهدف دون رد في لقاء أقيم بذات التوقيت على استاد البحرين الوطني، لكن بأفضلية المواجهات للمالكية الذي تفوق على المحرق ذهابا وإيابا.

لقاء المالكية والبحرين شهد تقدما بحرينيا عبر هدف للمحترف كرستيان في الدقيقة (55)، قبل أن يعادل عيسى البري النتيجة (61)، قبل أن يعود البحرين للتقدم بهدف للاعب نادر فتحي عبر كرة رأسية مستغلا ركنية نفذها برونو (64).

وحصلت الإثارة في الدقيقة (82) بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للمس اللاعب حسين الشكر الكرة على خط المرمى؛ ليسجل البري هدف التعادل للمالكية (83)، قبل أن يخطف فارس الغربية الفوز في الدقيقة (90) عبر اللاعب سيد هاشم عيسى.

وأدار اللقاء الحكم أسامة إدريس، وعاونه نواف شاهين وصلاح جناحي، والحكم الرابع محمد خالد، وشهد مساندة جماهيرية من المالكية الذين احتفلوا بالفوز مع لاعبيهم بعد صفارة الحكم.

وفي لقاء المحرق والمنامة، يدين الفريق الأحمر بالفوز الثمين للاعب هشام منصور الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة (41).

وتعتبر النتيجة أمس دافعا قويا لتقديم لقاء قوي بين المحرق والمنامة في نهائي كأس الملك الذي سيجعمها الخميس المقبل على الاستاد الوطني، إذ يسعى المحرق للحفاظ على اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي أيضا، فيما المنامة يؤمل في إحراز لقب أغلى الكؤوس للمرة الأولى في تاريخه.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا جيدا من قبل الناديين، إذ جلست جماهير المحرق يسار المنصة الرئيسة للاستاد الوطني، فيما جماهير المنامة في المدرجات المقابلة لها.

وشجع الجمهوران نادييهما بحرارة طوال اللقاء، فيما احتفلت رابطة المحرق بالفوز الثمين مع لاعبيها بعد صفارة الحكم.

ويملك المالكية والمحرق حاليا (21) نقطة، فيما المنامة ثالثا برصيد (20) نقطة، في حين أن موقف نادي البحرين تعقد كثيرا ببقاءه أخيرا برصيد (7) نقاط وبدون أي فوز حتى الآن، إذ بات الفريق مهددا بشكل كبير في العودة لدوري الدرجة الثانية مرة أخرى.

 

 

مجريات المحرق والمنامة

جاءت البداية حذرة بين الطرفين، خصوصا مع الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الأول، والذي ظل فيه الأداء سلبي مسيطرا دون وجود لفرص حقيقية على مرمى الحارسين سيد محمد جعفر في المحرق وأشرف وحيد في المنامة.

وكان المنامة المبادر لتهديد مرمى منافسه بعد ذلك، إذ توغل تياغو داخل المنطقة من جهة اليسار وسدد كرة بيساره، لكنها لم تجد موقعا في الشباك بعد أن ذهبت خارج الملعب (19).

ورد المحرق بكرة عرضية من هشام منصور على رأس الهولندي نيلسون، بيد أن كرة الأخير أمسكها وحيد بسهولة (25).

ولعب نيلسون كرة عرضية متقنة على رأس زميله إسماعيل عبداللطيف، بيد أن كرة عبداللطيف اعتلت مرمى المنامة (29).

وجاءت أول فرصة بارزة وخطيرة للمنامة، بعدما توغل تياغو داخل المنطقة وسدد كرة برع في التصدي لها حارس المحرق سيد محمد جعفر مانعا المنامة من التقدم (33).

ولعب المنامي محمود عبدالرحمن "رينغو" كرة ثابتة وصلت لعلي حرم الخالي من الرقابة، والذي فضل لعب الكرة برأسه قبل أن ترتد من دفاع المحرق لزميله تياغو، والذي سدد كرة أبعدها دفاع المحرق أيضا (38).

وقدم المحرقاوي هشام منصور فاصلا مهاريا قبل أن يسدد كرة قوية سكنت شباك وحيد بروعة في الزاوية اليمني معلنا تقدم المحرق بالهدف الأول (41).

وكاد المحرق يضاعف النتيجة بعدما توغل إسماعيل عبداللطيف داخل المنطقة بعدما استلم كرة من عبدالله عبدو، لكنه سدد برعونة فوق المرمى (43).

 

الشوط الثاني

تحسن أداء المنامة كثيرا في الشوط الثاني، وكان الأكثر سيطرة على الكرة والأكثر تهديدا على مرمى منافسه أيضا.

وطالب المنامة باحتساب ركلة جزاء بعد ملامسة الكرة للاعب المحرق عبدالوهاب علي داخل المنطقة، بيد أن الحكم وليد محمود أعلن استمرار اللعب (47).

واستثمر محترف المنامة إيفرتون خطأ دفاعيا من المحرق ليتوغل ويسدد كرة بيسراه أبعدها الحارس سيد محمد جعفر بنجاح (65).

ولعب محمود عبدالرحمن كرة عرضية بنجاح على رأس زميله لويس غوستافو الخالي من الرقابة، بيد أن كرته جاورت القائم الأيسر لمرمى المحرق (66).

وواصل المنماة ضغطه وأشرك المدرب خالد تاج اللاعب علي حبيب بدلا من تياغو، في حين مرر "رينغو" كرة لعيسى موسى، بيد أن الأخير سدد كرة فوق المرمى (71).

وأجرى مدرب المحرق جاسبرت تبديلا اضطراريا بخروج صالح عبدالحميد ودخول محمد صلاح (80).

وسدد البديل المنامي عيسى غالب كرة من خارج المنطقة، لكن إبعاد الدفاع المحرقاوي حال دون دخول الكرة لمرمى المحرق بعد أن جاورت القائم الأيسر (81).

واستغل المحرق تقدم المنامة؛ لينفرد هشام منصور بمرمى الحارس أشرف وحيد، لكنه سدد الكرة سهلة في مرمى وحيد (90).

وسنحت الفرصة لإسماعيل عبداللطيف؛ لتسجيل الهدف الثاني، لكن كرته أبعدها الحارس وحيد أيضا، في حين لم تثمر الدقائق الخمس المحتسبة كبدل ضائع عن أي جديد رغم محاولات المنامة المستميتة؛ لتنتهي المباراة بفوز محرقاوي ثمين.

أدار اللقاء الحكم وليد محمود، وعاونه إبراهيم سبت ومحمد جعفر، والحكم الرابع سيد عدنان محمد.