+A
A-

العاهل يؤكد عمق العلاقات بين البحرين وتونس

 أكد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عمق العلاقات الأخوية التاريخية المتينة التي تجمع  مملكة البحرين والجمهورية التونسية الشقيقة.

   وأشاد بما تشهده هذه العلاقات من تطور مستمر على كافة الاصعدة خاصة في مجال التعاون والتنسيق الأمني بما يحقق المنفعة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

 جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك في قصر الصافرية أمس وزير الداخلية بالجمهورية التونسية الهادي مجدوب بمناسبة زيارته للمملكة، حيث نقل إلى جلالته تحيات وتقدير أخيه رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة الباجي قائد السبسي وتمنياته الطيبة للبحرين وشعبها دوام التقدم والرخاء، فيما كلفه حفظه الله بنقل تحياته وتمنياته الى فخامة الرئيس التونسي وتمنياته للشعب التونسي الشقيق المزيد من الازدهار والتطور. 

 ورحب صاحب الجلالة بالوزير الضيف، منوها بمثل هذه الزيارات التي تسهم في تطوير التعاون والاستفادة من التجارب والخبرات في مختلف المجالات لما فيه خير البلدين وشعبيهما الشقيقين.

وخلال المقابلة، أشاد جلالة الملك بالزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس الباجي قائد السبسي لمملكة البحرين في شهر  يناير من العام الماضي وما حققته من نتائج مثمرة وما شهدته من توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في العديد من المجالات والتي تعزز من علاقات البلدين الشقيقين.      وأشار جلالته خلال اللقاء إلى التحديات الأمنية التي تواجهها المنطقة، والتي تستوجب مزيداً من التشاور والتعاون المشترك بين الاشقاء لمواجهة التطورات والمتغيرات المتسارعة.  معرباً جلالته عن تمنياته لتونس دوام التقدم والامن والاستقرار.