+A
A-

"بن فقيه" تضخ أكثر من مليار دولار في البحرين

دشنت شركة بن فقيه للاستثمار العقاري صباح امس في معرض العقارات بايبكس 2016 مشروعها للسكن الاجتماعي " مشروع السدرة "  الذي يوفر شققًا تبدأ من غرفة واحدة وتصل إلى 5 غرف، وأحجام الفلل مختلفة، كما أن المشروع متنوع ليغطي احتياجات الناس.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة فيصل فقيه  أن الشركة توفر خيارات متنوعة للمشترين، وقد طرحت سابقًا مشروع إلى نحو 1500 شقة أسعارها تتراوح ما بين 19 و25 ألف دينار، كما طرحت مشاريع متنوعة بأفكار مختلفة لجذب المشترين وأوضح بن فقيه ان  الشركة ضخت في الاقتصاد المحلي ما يتجاوز المليار دولار، في مشاريعها العقارية التي نفذتها منذ العام 2010 وحتى الآن، والبالغ عددها 34 مشروعًا ومن بينها مشروع السدرة.

وأعرب فقيه عن تفاؤله بالقطاع العقاري البحريني، خصوصًا وأن الحكومة اليوم تبحث عن بدائل لمصادر النفط، فلابد من التركيز على العقار، وخلق فرص، وتوفير فنادق وسكن وشقق، ومشاريع سياحية، بحيث تكون البنية التحتية للبلد مهيأة لأية مبادرات تحدث مستقبلا.

وأكد أن البحرين لا يزال فيها مجال كبير للتطوير العقاري خصوصًا أن البحرين بها الكثير من المناطق لم يتم تعميرها، فعلى سبيل المثال مشروع ديار المحرق تم تعميرها بنسبة 30 %، ودلمونيا 25 %، وخليج البحرين نسبة بها 40 %، وجزيرة الريف نسبة التعمير فيها 60 %، ومشروع درة مارينا نسبة البناء 10 %.

ورأى أن البحرين لا تزال بحاجة لمشاريع عقارية، بأفكار متنوعة ومتميزة، بهدف جذب المشترين، نافيًا وجود بطئ في القطاع العقاري.