+A
A-

جواهري: حريصون على الاستثمار في تعزيز صحة العاملين

سترة - جيبك: أكد رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) عبدالرحمن جواهري أن صحة العاملين تأتي على قائمة أولويات الشركة، وتعمل الإدارة جاهدة بالتعاون مع نقابة العمال فيها على تعزيز صحة العاملين.
وأضاف أن لجنة الصحة بالشركة تنفذ العديد من حملات التوعية بصورة مستمرة من خلال المحاضرات.
وعبر جواهري عن سعادته بما حققه عدد من الموظفين من فقدان للوزن الزائد من خلال تغير نمط الحياة المتبع من تغذية وممارسة الرياضة سواء في نادي الشركة أو من خلال المشاركة مع الفرق الرياضية التابعة للشركة مما إنعكس ذلك إيجاباً على نشاطهم وأدائهم في العمل.
ونوه جواهري إلى أن إدارة الشركة تبذل قصارى جهدها لترسيخ أهمية اتباع نمط معيشي سليم ومتوازن لدى العاملين وذلك لمصلحة العمل والعاملين أنفسهم، لافتا الى أن الاستثمار في تعزيز صحة العاملين كان له مردود كبير على الشركة وسيتواصل بدعم مجلس إدارة الشركة.
وتعد شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات واحدة من المؤسسات الرائدة على مستوى العالم إذ حازت العديد من الجوائز العالمية في مختلف المجالات وأهمها السلامة والصحة المهنية حيث اعتادت الشركة الفوز سنوياً بأهم الجوائز المحلية والعالمية في هذا المجال.
ولعل من أحد أهم العوامل التي أهلت الشركة للتميز في مجال السلامة والصحة والبيئة اهتمامها البالغ بصحة العاملين وعائلاتهم، بل والمجتمع بأسره وذلك من خلال المحاضرات التوعوية في مختلف المجالات التي تقدمها الشركة للعاملين فيها وعائلاتهم، بالإضافة إلى المجتمع وطلبة المدارس.
وفي هذا الصدد وضمن البرامج التوعوية للمحافظة على اللياقة والصحة التي تنضمها لجنة الصحة بالشركة، استضافت اختصاصية التغذية بمركز كارلتون للتغذية الصحية ديانا نخل لتقديم محاضرة توعوية لموظفي الشركة تحت عنوان “كيف تبدأ نمط حياة سليم”، وقد تضمنت المحاضرة سلسة من النصائح المتعلقة بالتغذية وكيفية العيش بنمط غذائي صحي ومتوازن.
كما بينت المحاضرة التركيبات الغذائية المختلفة التي يحتاجها جسم الانسان وكيفية التحكم في البدائل الغذائية للحصول على الكمية التي يحتاجها الجسم من الغذاء دون تعريضه للسمنة أو المرض من خلال الإفراط او التجويع ببرامج الرجيم القاسية.
وفي تعليق له في هذا الشأن، قدم رئيس الشركة شكره وتقديره إلى المحاضرة ديانا نخل على محاضرتها المفيدة التي تركز على أحد أهم المفاهيم التي يجب على كل شخص الحرص عليها.