+A
A-

مخاوف حقيقية



لندن- (رويترز العربية): تساور الاتحاد الانجليزي لكرة القدم "مخاوف حقيقية" بشأن الخطط الأمنية قبل مواجهة ويلز في لانس ببطولة اوروبا 2016 غداً الخميس مع استعداد المشجعين الانجليز للذهاب إلى مدينة ليل القريبة حيث تلتقي روسيا مع سلوفاكيا اليوم الأربعاء.
وكتب جريج دايك رئيس الاتحاد الانجليزي إلى الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ليبدي مخاوف الاتحاد بعدما قال مدعون فرنسيون إن 150 مشجعا روسيا متعصبا كانوا وراء العنف في مرسيليا عندما التقت انجلترا مع روسيا يوم السبت.
وقال دايك "نتفهم الحاجة لوجود حظر على المشروبات الكحولية في المدن التي تستضيف المباريات وسنرحب بذلك.. خاصة في ليل يوم الأربعاء حيث طلب من العديد من المشجعين الانجليز التجمع هناك قبل مباراة الخميس ضد ويلز."
ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن دايك قوله في الخطاب "بعد استشارة السلطات طلبنا من مشجعينا الذين لا يملكون تذاكر للمباراة المقامة في لانس التجمع هناك وبينما سنبذل قصارى جهدنا للتأثير بشكل إيجابي على سلوكهم فإن لدينا مخاوف حقيقية حول الترتيبات الأمنية للمدينة في الأيام القليلة المقبلة."
وقال الاتحاد الاوروبي لكرة القدم إنه شعر "بالاشمئزاز" من المشاحنات التي حدثت داخل وخارج الاستاد في مرسيليا وهدد باستبعاد روسيا وانجلترا من البطولة إذا تكرر العنف.
ويوم الاثنين بدأت محكمة في مرسيليا محاكمات سريعة لعشرة أشخاص احتجزتهم الشرطة وهم ستة بريطانيين وثلاثة مواطنين فرنسيين ونمساوي.
ووجهت اتهامات لهم جميعا بالعنف باستخدام سلاح ضد ممثلي إنفاذ القانون.