+A
A-

BIBIF يبحث المبادرات التنموية للمعاهد والكليات المصرفية بالخليج

المنامة - BIBF: شارك معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية (BIBF) في الاجتماع الواحد والثلاثين للجنة مديري المعاهد والكليات المصرفية والمالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، بمشاركة نائب المدير العام للمعهد أحمد عبدالغني الشيخ.
أقيم هذا الاجتماع بهدف تبادل الخبرات بين المعاهد المصرفية الخليجية، وتنسيق عدد من المبادرات المشتركة لدعم قطاع التعليم والتدريب المصرفي في المنطقة، وقد ترأس الاجتماع مدير عام المعهد المالي في المملكة العربية السعودية فهد بن عبدالله الدوسري، بحضور المديرين والقائمين على المعاهد والكليات المصرفية في دول مجلس التعاون الخليجي.
وناقش الاجتماع آخر مستجدات العمل والمبادرات التنموية الإستراتيجية المشتركة في مجال التدريب والتعليم المصرفي على مستوى المنطقة، وبحث فرص تعزيز العمل المشترك، فضلاً عن تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في هذا الشأن.
كما بحث الاجتماع إمكان الاستفادة من تجربة المعهد المالي بالمملكة العربية السعودية في تطوير الكفاءات الخاصة بالقطاع المالي وسُبل تطبيقها في دول المجلس بما يتوافق مع التشريعات التي تحكم العمل المالي في كل دولة.
وجرى خلال اللقاءات بحث فرص التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات الخليجية في التعليم والشراكات الإستراتيجية في التعليم العالي والتدريب المهني للقطاع المالي، إضافة إلى الاطلاع على أفضل التطبيقات والممارسات في مجالي التعليم والتدريب، والخبرات في القطاع المالي.
وأعرب نائب مدير عام المعهد أحمد الشيخ عن أهمية دراسة فرص التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات الدولية في مجال تعزيز التجربة البحرينية والخليجية عموما، والمساهمة الفاعلة في إعداد كوادر القطاع المالي خصوصا، وإيجاد فرص استدامة محلية تلبي التطلعات المتنامية لسوق العمل.
ونوه الشيخ بالدور الذي تؤديه مؤسسات التدريب والتعليم المالي في رفد سوق العمل بالمهارات التخصصية، حيث إن العمل على ضمان اعتمادية وجودة البرامج والمؤهلات المقدمة تعكس متطلبات السوق المتنامية، وتصب في دعم تأهيل الكوادر الوطنية.