+A
A-

وضع الآليات اللازمة لتسمية وتسجيل المحكمين في بيت التجار

السنابس - بيت التجار: عقدت لجنة تسوية المنازعات التجارية بغرفة تجارة وصناعة البحرين اجتماعها الدوري برئاسة سامي زينل، حيث تم مناقشة أنشطة اللجنة بحسب خطة وبرنامج عملها للعام الجاري 2016، إلى جانب تأكيد اللجنة على أهمية القيام بزيارات ميدانية إلى عدد من الجهات المختصة في الدول المتطورة فيما يتعلق بالنزاعات التجارية والتحكيم والتعاون والتنسيق معهم.
كما ركز الأعضاء على ضرورة عقد ندوات وورش عمل تهدف الى استشفاف رأي الأعضاء وإشراكهم في المقترحات التي تهدف الى التوعية للمحافظة على المصالح التجارية. كما تم تشكيل لجنة مصغرة تضم كل من يوسف زينل وأحمد حسين وعلي الغربي ومقرر اللجنة لوضع ضوابط وقواعد آلية تسمية وتسجيل المحكمين والخبراء بالغرفة، وكذلك توفير منهجية للتعامل مع القضايا التي ترفع إلى الغرفة من الأعضاء وغير الأعضاء؛ بغية تسريع إجراءات تسوية وتوفيق المنازعات.
الجدير ذكره أن لجنة تسوية المنازعات التجارية هي من اللجان الأساسية الدائمة والمنصوص عليها في قانون الغرفة وتقوم على حل النزاعات التجارية بين التجار من أعضاء الغرفة والغير عن طريق الوساطة والتوفيق والتحكيم، مما يوفر على الأعضاء الكثير من العناء والمصاريف ويخفف من عدد القضايا التجارية التي ترفع إلى المحاكم.