+A
A-

محافظة المحرق تشهد الفعالية الأخيرة لليوم الأولمبي

أحمد مهدي
شهدت دوحة عراد مساء أمس الأول ختام الفعاليات المصاحبة لليوم الأولمبي، إذ أقيم سباق الجري في ضيافة محافظة المحرق.
وشهد السباق حضورًا لافتًا من المسؤولين، إذ تقدمهم محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي، بالإضافة إلى نائب المحافظ زهير العبسي، والأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر.
وتجدر الإشارة أن فعالية أمس الأول هي الأخيرة، على أن يكون الحدث الرئيسي غدًا في حلبة البحرين الدولية، وسيشهد عددًا من البرامج المختلفة.
وأكد محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي أهمية فعالية اليوم الأولمبي.
وقال في حديث إعلامي على هامش زيارته لموقع السباق: “تأتي الفعالية كمبادرة من مبادرات عديدة يقودها ويتبناها رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة”.
ونوّه إلى أن الرياضة وبما تحويه من منافسة شريفة جديرة برفع اسم مملكة البحرين عاليًا في المحافل العالمية.
وأشاد بالمشاركة الكبيرة التي شهدها المهرجان من الجنسين الذكور والإناث، بالإضافة إلى الحضور اللافت للاعبين ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.
وبين أن للمشاركين من الشباب والفئات المختلفة إضافة إلى الإعلام دور كبير في إبراز الرياضة البحرينية، وأن فعالية اليوم الأولمبي هي فرصة لدعم الرياضة البحرينية والتقريب بين الرياضيين.
وعلى هامش الفعالية، أقامت محافظة المحرق تكريمًا خاصًّا بالأندية التي حققت إنجازات مختلفة في الموسم الرياضي الحالي 2015-2016.
وكرمت المحافظة كلا من نادي المحرق لإحرازه لقب كأس جلالة الملك، ونادي الحد الحائز على لقب دوري “فيفا” لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
كما كرمت نادي البحرين بمناسبة حصوله على المركز الأول في دوري الدرجة الثانية وصعوده إلى دوري الدرجة الأولى، بالإضافة إلى نادي البسيتين لحصول فئة الشباب على لقب كأس الشباب لكرة القدم، علاوة على نادي قلالي والذي حازت فئة الشباب فيه على لقب الدوري الكروي.
وفي نهاية السباق، شهد المحافظ ونائبه والأمين العام للجنة الأولمبية تكريم أبطال السباق المشاركين في الفعالية.
وأحرز خالد محمد المركز الأول للفئة (6-8 سنوات)، وعمر صفوان للفئة (9-11 سنة)، إلياس الياسي للفئة (12-14 سنة) وأحمد جودة لفئة الكبار.
وأحرزت نيال عمار المركز الأول لفئة (6-8 سنوات)، ومآب جميل لفئة (9-11 سنة)، رقية الياسي لفئة (12-14 سنة) وكلثم الياسي لفئة الكبار، بالإضافة إلى نورة الدوسري في فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.