+A
A-

ميرزا: نولي جلّ اهتمامنا لاستخدامات الطاقة المتجددة


المنامة - مكتب وزير الطاقة: استقبل وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا بمكتبه عدداً من منتسبي برنامج النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لتنمية الكوادر الوطنية وهم كل من أحمد حميدان من مصرف البحرين المركزي ودانة الماجد من هيئة تنظيم سوق العمل.
وفي بداية اللقاء رحب الوزير ميرزا بالحضور مشيداً برؤية ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في طرح هذا البرنامج المتميز لتنمية الكوادر الوطنية وإعداد قادة المستقبل.
وناقش الوزير مع منتسبي البرنامج محتويات الدراسة التي قاموا بإعدادها حول “تطبيق تقنيات الطاقة الشمسية على أسطح المنشآت”، حيث أكد الوزير أن وزارة الطاقة تولي جل اهتمامها في دعم وفتح فرص استخدامات الطاقة الشمسية خصوصا والطاقات المتجددة عموما، وإن الهدف من إنشاء وحدة الطاقة المستدامة هو دعم خطوات الطاقات المتجددة ورفع كفاءة الطاقة، والوحدة بصدد إعداد خارطة الطريق والخطط والاستراتيجيات لعرضها على الحكومة؛ بهدف دعم خطوات الطاقات المتجددة. من جهتهم، تقدم منتسبو برنامج النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لتنمية الكوادر الوطنية بخالص شكرهم وتقديرهم للوزير ميرزا والمسؤولين بقطاع الطاقة على حسن الاستقبال والحفاوة معربين عن تقديرهم للتعاون الذي حظوا به من القائمين على وحدة الطاقة المستدامة في إعداد دراستهم.