+A
A-

“أيون أكسشينج” الهندية: افتتاح مصنع جديد يصدر المواد الكيميائية للخليج

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية: أعلنت أمس الخميس “أيون أكسشينج”، الشركة الهندية المتخصصة في توفير الحلول البيئية عن افتتاح مصنع جديد لمزج المواد الكيميائية في مملكة البحرين، حيث سعت الشركة إلى توسعة أعمالها في المملكة من أجل تعزيز المنتجات والخدمات التي تقدمها على نطاق أوسع لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي.
وسيشكل المصنع الجديد الذي سيكون مقره في مرسى البحرين للاستثمار مركزاً لتصدير المواد الكيميائية للمنطقة، وسيخلق حوالي 30 فرصة عمل على مدى الثلاث سنوات المقبلة.
وقام مجلس التنمية الاقتصادية بدعم مشروع توسعة أعمال شركة “أيون أكسشينج” حيث يقوم المجلس بتقديم خدمات المشورة والمساعدة العملية للشركات التي تقوم بتأسيس أعمالها في مملكة البحرين.
وفي تصريح لمدير أول الصناعة والمواصلات والخدمات اللوجستية بمجلس التنمية الاقتصادية حسين رجب بهذه المناسبة قال فيه: “نحن فخورون بما قدمناه من دعم لإنشاء مقر للشركة في البحرين من قبل، وبمساندتها في مشروع توسعة أعمالها اليوم، ومع توجه دول الخليج في الاستثمار في البنية التحتية المتعلقة بمعالجة المياه ومياه الصرف الصحي في السنوات المقبلة، توفر البحرين فرصاً جيدة للدخول إلى المنطقة يمكن أن تستفيد منها الشركات الرائدة في هذا القطاع مثل “أيون أكسشينج”.
وأضاف رجب قائلاً: “تتمتع مملكة البحرين بعلاقات وثيقة مع جمهورية الهند، فالمملكة تعد موطناً لجالية كبير من المغتربين الهنود وعدد من الشركات الهندية الكبرى مثل “شركة جيبيأف”، و”كيمكو” و”ستيتبنكاوفانديا” و”آي سي آي سي آي بانك”. سنواصل دورنا في استقطاب الشركات الهندية في البحرين في المستقبل”.
وفي تصريح لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “أيون أكسشينج” راجيش شارما، بهذه المناسبة قال فيه: “نجحت “أيون أكسشينج” في تنفيذ العديد من المشاريع العالمية وبناء المصانع في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا وذلكاستجابة منها لطلبات عملائها ومستشاريها والمتعاقدين معها، كما عكفت الشركة على تصدير المواد الكيميائية المستعملة في معالجة المياه إلى الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، ويعد إطلاق المصنع الجديد في مملكة البحرين جزءا من استراتيجية الشركة التوسعية لتعزيز حضورنا في منطقة الشرق الأوسط، فالبحرين تقع في قلب أسواق دول مجلس التعاون الخليجي ومترابطة تماماً عن طريق الخدمات اللوجستية وخدمات النقل في جميع أنحاء المنطقة، والتي تعد أحد أسرع المناطق نمواً في العالم. ونحن الآن بصدد التوسع لتلبية الطلب المتزايد في السوق الخليجيةعلى منتجات معالجة المياه ونحن في غاية السرور للعمل بشكل وثيق مع المؤسسات الحكومية الداعمة في مملكة البحرين مثل مجلس التنمية الاقتصادية لضمان النجاح”.
انضمت شركة “أيون أكسشينج” إلى عدد من الشركات الهندية الأخرى التي قامت مؤخراً بتوسيع أعمالها في مملكة البحرين في استجابة منها لتلبية الطلب المتزايد في منطقة الشرق الأوسط. ومن ضمنها شركة الصناعات التحويلية “إلكتروستيل”، حيث يشكل مستودع الشركة الجديد البالغة قيمته 6.6 مليون دولار مركزاً للمبيعات والتوزيع في المنطقة، أما شركة “سينرجيز كاستنجز” المتحدة فقد قامت ببناء مصنع لصب الألومنيوم والسبائك في مملكة البحرين يختص بصناعة العجلات.
وتتمتع جمهورية الهند ومملكة البحرين بعلاقات اقتصادية وثيقة، حيث وصلت قيمة التبادل التجاري بين البلدين إلى 674 مليون دولار العام 2015، ويعيش في مملكة البحرين حالياً أكثر من 350 ألف من أبناء الجالية الهندية.
ويمتلك مجلس التنمية الاقتصادية البحرين مكاتب في سفارة مملكة البحرين في دلهي وفي قنصلية مملكة البحرين في مومباي، حيث يقدم الدعم والمعلومات للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في منطقة جنوب آسيا.