+A
A-

الجدران البيضاء في المنزل تهدد الصحة

تلعب الألوان دورا كبيرا في صحتنا وسعادتنا وإضافة درجات الباستيل لغرفة ذات جدران بيضاء سوف يحدث العجائب في تهيئة مناخ مريح.
قام الأستاذ أكسيل فين بأبحاث موسعة في طاقة الألوان، واستنتج أن الأبيض قد يكون سيئا على صحة الإنسان. وفيما يتعلق بأفضل الألوان التي تجعل المرء يشعر بالراحة، قال فين الشعور بالراحة يتعلق نوعا ما بالشعور بالأمان والدفء.
ويميل البشر إلى الشعور بالراحة حيث الدرجات الناعمة، فنادرا ما يقول الأشخاص أن لونهم المفضل هو درجة داكنة. إنها دائمة مبهجة. وغالبا ما يكون الأزرق لون مفضل ولكن بنسبة 90 بالمئة تقريبا من الأشخاص يختارون درجة باستيل من الأزرق لأنه مرتبط لديهم بالشمس والدفء والربيع.
ودائما ما تكون الشقق والمنازل ذات جدران بيضاء اللون في الأغلب، ولكن فين يقول إن الأبيض يمكن أن يكون له تأثيرا سيئا على صحتنا.
ويعتقد أن الأبيض هو اللون الخطأ لاختياره للجدران أو الأثاث، فالأبيض يخلق مسافة ومناخ سيئا. ويعتقد فين أنه عندما يكون المرء مدعوا عند أحد الأصدقاء ويكون المنزل مطليا بالألوان البيج أو الرمادي أو البرتقالي المطفية إلى جانب الظل الواقع على الجدران إذا ستكون المناقشة مختلفة تماما.
وهذا غالبا ما يحبذ الأشخاص اشعال شمعة أو الجلوس حول نار موقدة لخلق مناخ دافئ في المنزل. هذا أفضل بكثير للتحفيز على الحديث.