+A
A-

الحالة يجتاز البسيتين ويصعد للمركز الرابع

أحمد مهدي
حقق الحالة فوزا ثمينا على حساب البسيتين بهدفين مقابل واحد، في اللقاء الذي جمعهما أمس على الاستاد الوطني، ضمن ختام منافسات الجولة 13 لدوري “فيفا” لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
ويدين الحالة بهذا الانتصار للمحترف البرتغالي توريس، والذي سجل الهدفين في الدقيقتين (15) و (23)، فيما سجل هدف البسيتين المحترف البرازيلي ريكو(18).
ووصل الحالة بهذا الفوز إلى النقطة (17) في المركز الرابع، في وقت تجمد رصيد البسيتين عند النقطة(16).
الشوط الأول
سجل الحالة انطلاقة جيدة في المباراة، إذ كان الطرف الأفضل من خلال تشكيل عدد من الفرص الحقيقية للتهديف، والتي ترجم اثنتين منها منحته التقدم في الحصة الأولى من المواجهة. أما البسيتين، فلم يواصل كثيرا بعد تسجيل التعادل، حيث تأخر سريعا في النتيجة للمرة الثانية.
وبالعودة لأولى الفرص، فقد مرر جواو كرة بينية ليوسف يعقوب، والذي سدد كرة قوية بيساره مرت جوار القائم الأيسر لحسين حرم(6).
وسجل الحالة الهدف الأول إثر ضربة ثابتة نفذها الفيس بنجاح على رأس زميله توريس، والذي حول الكرة بنجاح في مرمى البسيتين(15).
وعاد البسيتين سريعا، بعد أن مرر محمد سلطان كرة بينية لريكو، والذي استقبل الكرة بنجاح وسددها بحرفنة في الشباك(18).
ولم يثن التعادل عزيمة الحالاويين، والذين عادوا للتقدم عبر كرة طولية مررها الفيس أيضا على رأس توريس، والذي أسكن الكرة في الشباك الخالية مستغلا خروج خاطئ لحسين حرم(23).
وظل الشوط في أداء سلبي بعد هذه النتيجة، وحاول البسيتين معادلة الكفة في اللحظات الأخيرة عبر تسديدة قوية من اوزيا من ضربة ثابتة، لكن الحارس إياد ناصر أبعدها بنجاح.
الشوط الثاني
عمد مدرب البسيتين خليفة الزياني إلى نقل اللاعب هشام منصور للجناح الأيسر بعد أن كان في الأيمن خلال الشوط الأول، إذ نشط الجانب الأيسر وكانت للبسيتين فرصة الأولى من هشام بتسديدة اصطدمت بالقائم الأيمن(56)، والثانية تسديدة قوية للمحترف لويس أبعد كرتها حارس الحالة إياد ناصر(68).
بدوره، الحالة حرص على إغلاق المنطقة الخلفية؛ للمحافظة على التقدم واكتفى ببعض الفرص الخجولة والنادرة وكان من ضمنها تسديدة من ضربة ثابتة لعلي منير أمسك كرتها حرم بسهولة(83).
ومرت الدقائق التالية دون جديد على مستوى الفرص؛ لينتهي اللقاء بفوز الحالة.
أدار اللقاء الحكم سيد عدنان السكندري، وعاونه كل من أحمد جابر وعبدالرحمن عبدالقادر، والحكم الرابع عبدالعزيز شريدة.