+A
A-

مهرجان أفلام السعودية وهوادي يوقعان اتفاقية لإثراء السينما

وقّعت مهرجان أفلام السعودية‬⁩ مذكرة تفاهم مع شركة هوادي على هامش فعاليات مهرجان أفلام السعودية بنسخته العاشرة بالظهران وذلك لتحقيق أهداف الطرفين في إثراء السينما السعودية وتطوير قطاع الأفلام.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية في سوق الإنتاج بمركز إثراء، ومثل المهرجان مديره ومؤسسه أحمد الملا، فيما مثل هوادي الرئيس التنفيذي لهوادي استوديو صالح زمانان، حيث اتفق الجانبان على إقامة علاقة مستقبلية تستند على تطوير التعاون بنشاطات الجمعية مثل مهرجان أفلام السعودية ضمن إطار العمل المشترك، على أن يتم التنسيق بين الطرفين في العديد من الأنشطة والأعمال الفنية والبرامج والفعاليات المزمع تنفيذها.

وقال مدير ومؤسس مهرجان أفلام السعودية أحمد الملا في كلمته بالمناسبة ان هوادي لها باع وخبرة بالمنطقة لتنفيذ الأفكار، وان هذه الاتفاقية ستنصب في صالح المهرجان والاعمال السينمائية المقدمة، وأعرب عن سعادته عن هذا التعاون المثمر.

وبدوره قال صالح زمانان إن علاقته الشخصية والشركة بالمهرجان طويلة ومتينة، وهذا يؤسس قاعدة قوية للمضي معا من اجل السينما في السعودية، وقال "لعل الخبرة الطويلة في تنفيذ المشاريع السينمائية بالشركة جعلتنا نقدم استديوهات هوادي التي منها ننطلق في عالم السينما والتلفزيون والعمل المسرحي على عدة مستويات، ويعز علي شخصيا هذا التعاون مع جمعية السينما التي هي بقيادة عريقة ومتمكنة في هذا المجال المهم، ونحن سعداء جميعا للتعاون معا في مجال تنظيم المهرجانات والاعمال السينمائية والفعاليات من خلال هوادي استديو".

وتأتي الاتفاقية إيماناً من الشركة بدعم وتطوير قطاع الأفلام في المملكة، لابتكار فعاليات تنعش السينما السعودية، والاستثمار في مشاريع البنية التحتية والإنتاج في القطاع.

اكتسبت هوادي التي تأسست بالسعودية في عام 2008 مكانات عالية في تقديم الفعاليات الفنية والثقافية والعروض الحية وغيرها على يد مجموعة شباب ورواد أعمال سعوديين شغوفين وطموحين لخلق وتحقيق التميز في جميع أعمالهم وأفكارهم لتحقيق التميز.

وهي وكالة إدارة متكاملة للفعاليات مع رؤية عالمية ولمسة محلية وخبرة واسعة وتعمل في جميع أنحاء العالم على دعم الأفكار وهذا ما نشاهده من خلال المؤتمرات الثقافية والفنية التي تقدم حول السعودية بكل حرفنه داخل وخارج السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن صناعة السينما تشهد نمواً ملحوظاً منذ انطلاق مهرجان أفلام السعودية، الذي يضم عشرات التجارب الناضجة في صناعة السينما،

وانطلق مهرجان أفلام السعودية في دورته العاشرة الخميس الماضي، والذي يُعد أحد أبرز منصات الترويج لصناعة السينما الواعدة في المملكة.
ويتخذ المهرجان في هذه الدورة، "سينما الخيال العلمي"، محورا له لتشجيع صناع الأفلام على إنتاج هذه النوعية من الأعمال.