+A
A-

أسعار الذهب تواصل انخفاضها عالمياً مع تلاشي مخاوف اتساع النزاع المنطقة


واصلت أسعار الذهب انخفاضها لليوم الثاني على التوالي، مسجلاً أدنى مستوياته في أكثر من أسبوعين، اليوم الثلاثاء، مع تلاشي المخاوف بشأن تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، ما دفع المستثمرين لحجز الأربح قبل البيانات الاقتصادية الأميركية الرئيسية الأسبوع الجاري.
وانخفض السعر الفوري للنفط بنسبة 0.7% إلى 2,311.07 دولار للأوقية، الساعة 09:09 صباحاً بالتوقيت الشرقي، بعد أن سجل أدنى مستوياته في وقت مبكر من الجلسة منذ الخامس من إبريل.
ويُشار إلى المعدن الأصفر ارتفع من مارس إلى إبريل بنحو 400 دولار، مسجلاً أعلى مستوياته على الإطلاق عند 2,431.29 دولار يوم الثاني عشر من إبريل.
ويترقب المستثمرون الأسبوع الجاري بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأميركي نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر مارس، المقياس المفضل للفيدرالي، بحثاً عن مزيد من الدلالات بشأن قوة الاقتصاد وتوقيت خفض أسعار الفائدة.ويتوقع المتداولون الآن بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.
وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.6% إلى 27.04 دولار، فيما انخفض البلاتين بواقع 1.4% إلى 904.60 دولار، والبلاديوم بنسبة 1.2% إلى 996.43 دولار.