+A
A-

شح لبطاريات وقطع كهرباء السيارات

أكد عدد من أصحاب الكراجات وتصليح السيارات وجود شح لبعض أنواع وأصناف بطاريات السيارات، بسبب ارتفاع الطلب على شراء واستبدال البطاريات والأدوات الكهربائية لتشغيل المركبات، بسبب الأعطاب المفاجأة لشريحة واسعة من السيارات التي تأثرت مؤخراً بعد هطول الأمطار الغزيرة على المملكة.

وأفاد أحد وكلاء بيع وتوزيع بطاريات السيارات والشاحنات لـ "البلاد" أن الطلب المتزايد لتغيير البطاريات الإلكترونية للمركبات خلال الفترة الأخيرة، تسبب في نقص حاد لدى بعض الأصناف، منوهاً إلى قرب وصول شحنة محملة بمختلف أنواع البطاريات الصينية للسيارات في نهاية الأسبوع المقبل.

ولفت إلى ان عدد كبير من المستهلكين تأثرت بطاريات سياراتهم بسبب تأثر كهرباء السيارات من مياه الأمطار، إلى جانب تأثر بعض القطع الكهربائية مثل الدينمو، و خزان وقود السيارات، وجهاز كمبيوتر السيارات.

إلى ذلك أكد حسين المنصور مالك أحد الكراجات بالمنطقة الغربية، وجود نقص في بعض السلع الكهربائية للمركبات، الأمر الذي أدى لارتفاع الطلب على شراء القطع المستعملة من محلات السكراب، أو ذهاب بعض الزبائن إلى المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية لشراء القطع الميكانيكية للسيارات.