+A
A-

“التكافل” تشرع بدمج فروع مع “البحرينية الكويتية”

قال مسؤول في شركة التكافل الدولية والتي تعد أقدم شركة تأمين إسلامي في البحرين، إن الشركة ستبدأ عملية دمج فروع مع “البحرينية الكويتية للتأمين” في المرحلة المقبلة مع الحفاظ على الكيانين المستقلين. وتأتي هذه الخطوة بعد استحواذ الشركة البحرينية الكويتية للتأمين على غالبية أسهم “التكافل الدولية”.

وأبلغ القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة التكافل الدولية، عصام الأنصاري، الصحافيين على هامش احتفال الشركة بمرور 30 عاماً على انطلاقها وتدشين الهوية الجديدة، أن عملية الدمج ستعزز شبكة الفروع في الشركتين.

وأكد الأنصاري أن شركة التكافل الدولية ستحافظ على شكلها القانوني كشركة تأمين إسلامي وأنها ستشكل ذراعاً إسلامياً لـ “مجموعة الخليج للتأمين” المالك الرئيسي للشركة البحرينية الكويتية والتي تعمل في التأمين التقليدي.

ورأى الأنصاري أن تملك الشركة البحرينية الكويتية للتأمين نسبة 82% من شركة التكافل الدولية سيعطي الأخيرة قدرة أكبر في السوق، خصوصا أن “البحرينية الكويتية” حاصلة على تصنيف “أيه”، من شأنه أن يعزز ثقة الزبائن في الشركتين ويؤهلهما لاستقطاب أقساط أكبر.

وأشار إلى أن التكافل الدولية ستظل مدرجة في بورصة البحرين وأنها ستعمل بشكل مستقل عن “البحرينية الكويتية للتأمين”، معتبراً أن التعاون بين الشركتين لا يخل بمبدأ المنافسة بينهما. وقال الأنصاري “ دخلنا في مجموعة الخليج للتأمين وهي تعتبر من أقوى الشركات الخليجية لديها فروع على مستوى الوطن العربي، وتمتلك تصنيف أيه، إذ ان الشركة البحرينية الكويتية هي الشركة المحلية الوحيدة المصنفة بهذا التصنيف، وهذا يعطي دعم لشركة التكافل وأريحية لعملائنا بأنهم موجودون في محافظ إسلامية تحت أيادي أمينة”.

وتابع “نعتبر الآن الذراع الإسلامي لمجموعة الخليج للتأمين، ولكننا نحافظ على المنافسة، والشركتان لهم أنظمتهما الخاصة بهما”.

وأوضح “حصلنا على ترخيص مصرف البحرين المركزي على توحيد الفروع بين الشركتين، سنبدأ تدريجياً خطوة بخطوة من فرع لآخر خصوصا بعد أن وحدنا الشعار للشركتين، وهذا سيعزز انتشار الشركتين”، مضيفا أن شركة التكافل لديها قرابة خمسة فروع و البحرينية الكويتية للتأمين لديها عدد مساوٍ تقريباً من الفروع.

وأعتبرها الأنصاري “سابقة وتجربة فريدة في السوق البحرينية”، مؤكدا أن التكافل عززت قنواتها الإلكترونية في المبيعات والخدمات، لافتا إلى وجود مجالات جديدة في مجال التأمين منها سندات الضمان العقاري والذي تقوم بموجبه شركات التأمين المسجلة بتغطية المشروعات العقارية الجديدة كجزء من قوانين التنظيم العقاري في المملكة. وقال “هناك 6 شركات مدرجة ضمن مؤسسة التنظيم العقاري ونحن إحدى هذه الشركات وصلتنا 3 أو 4 طلبات من المطورين، وستعلن التكافل الدولية عن أول سندات ضمان للمطورين العقاريين قريباً”.