+A
A-

70 % من موظفي أسواق النخبة بحرينيون

أكد الرئيس التنفيذي لشركة الثلاجة العالمية للتجارة المحدودة، عبدالرحمن أباحسين، أن أعمال افتتاح أول فروع أسواق النخبة في البحرين تسير على قدم وساق، ووفق الخطة المعدة،  لتبدأ استقبال الزبائن أبريل المقبل. وأضاف “بدأنا بتوظيف الأيادي العاملة، ونتوقع الانتهاء من التعيينات خلال أسابيع، حيث نستهدف أن يشكل البحرينيون بين 60% و70% من الموظفين”.

وتابع “نبحث عن قيادات بحرينية، فنحن سنوفر وظائف جيدة وبرواتب مجزية”. وتوفر الشركة مبدئيا بين 50 و80 وظيفة داخل البحرين.

وأوضح أباحسين في حديث مع “البلاد” عبر الهاتف أن “الشركة ستقوم بتدريب العاملين الجدد لديها حتى يكونوا على أهبة الاستعداد سواء في مركز التدريب التابع لها بالسعودية، أو بالمركز الذي سينشأ في البحرين”.

وكانت الشركة أعلنت مؤخرا عن نيتها افتتاح أول فروع أسواق النخبة بالبحرين، بمنطقة النويدرات بحجم استثمار يصل إلى نحو 1.7 مليون دينار (17 مليون ريال).

وأشار إلى أن “الشركة ستستقطب الموردين المحليين وأصحاب الأعمال البحرينيين للعمل معها حتى يكون لها دور في خدمة السوق والمساهمة في رفع ودعم الاقتصاد الوطني، (...) حوالي 50% من مشترياتنا ستكون من داخل البحرين حيث نسعى إلى الاستغناء عن الاستيراد”.

وأوضح أنه تم استئجار مجمع العلوي في منطقة النويدرات بعقد لمدة 20 عاما، ليتم إعادة تشغيله بالكامل.

وأشار إلى أن الفكرة تكمن في إعادة تشغيل المجمع لأعمالنا، وتأجير بعض المحال، فضلا عن تخصيص نحو 300 متر مربع للأعمال الخيرية بحيث تعطى للأسر المنتجة بمبالغ زهيدة مع توفير الخدمات التي تحتاجها، وذلك لدعمها كنوع من المسؤولية الاجتماعية للشركة.

وبيّن أباحسين أن “الشركة تستهدف التوسعة بالبحرين مستقبلا، من خلال فتح فرعين آخرين حتى نهاية 2020، الأمر الذي سيرفع حجم استثماراتها إلى حوالي 5 ملايين دينار (50 مليون ريال)”.

وتابع “لم يحدد موقع الفرعين الآخرين، لكننا نستهدف عادة الأماكن المأهولة والتي تتمتع بكثافة سكانية مرتفعة”.

واعتبر أباحسين السوق البحرينية من الأسواق الواعدة، التي توفر فرص استثمارية مواتية الأمر الذي دفع الشركة لدخولها كأول توسعة لها خارج السعودية.

وأكد أن خطة الشركة تقضي بالتوسع مستقبلا إلى أسواق عُمان والإمارات.

وتمتلك شركة الثلاجة العالمية أسواق النخبة، التي تدير 132 فرعا موزعة على جميع أنحاء السعودية، في أكثر من 44 مدينة، إضافة إلى 3 مصانع، ومزرعة دواجن فضلا عن مشروع لتعبئة مياه الشرب. وبين أباحسين أن منتجات الشركة قادرة على تغطية محلاتها سواء المنتشرة بالسعودية أو تلك الجديدة في البحرين، وتغطية كذلك متطلبات المحلات والشركات المنافسة.

وحول السوق البحرينية أكد أنها سوق جذابة لجميع القطاعات، وأن الفرص الاستثمارية مواتية، مبديا تفاؤله من النجاح وبقوة. وتعمل شركة الثلاجة العالمية في مجال تصنيع واستيراد الأغذية والبيع بالتجزئة وتعد إحدى أكبر وأهم الشركات في السعودية.