العدد 4596
السبت 15 مايو 2021
مارغريت ناردي - القائم بأعمال سفارة الولايات الأمريكية
رسالة للتآزر والتعايش السلمي
الإثنين 12 أبريل 2021

دائمًا ما يشكل شهر رمضان في مملكة البحرين وقتًا ممتعًا تستعرض من خلاله المملكة ثقافة التعايش السلمي والصداقة بين جميع الناس من خلال التجمعات الاحتفالية والطقوس المهمة. يتشارك المسلمون وجيرانهم في جميع أنحاء العالم أجواء التأمل والكرم ، بما في ذلك مسلموا الولايات المتحدة البالغ عددهم 3.5 مليون.

و بهذه المناسبة أهنئ مملكة البحرين، قيادةً وشعبًا، بقدوم شهر رمضان المبارك.

و نظرًا للاحتياطات اللازمة التي يجب علينا جميعًا الالتزام بها بسبب جائحة كورونا  COVID-19 ، فإن شهر رمضان هذا العام ، كما العام الماضي، سيبدو بطبيعة الحال مختلفًا. بالنسبة للمسلمين البحرينيين والأمريكيين على حدٍ سواء ، فإن هذا سيعني الالتزام بإجراءات الصحة العامة التي تضع قيودًا على الأنشطة الدينية،وذلك لحماية أصدقائنا وزملائنا وأفراد عائلاتنا ومواطنيهم المعرضين للخطر بشكل خاص. وفي حين أن هذا سيعني أننا قد نحتاج إلى تقليص احتفالاتنا المجتمعية ، مثل أمسيات المجالس والغبقات والقرقاعون التي نتذكر مشاركتها باعتزاز قبل جائحة كورونا COVID-19 ، فإن  الاحتفال بشهر رمضان هذا العام لا يزال فرصة لتجسيد أكثر القيم العزيزة التي يمثلها هذا الشهر الكريم.

ولم تكن أجواء التجمعات ممكنة في رمضان الماضي،  بسبب الحاجة إلى ممارسة التباعد الجسدي كما أوصى بذلك خبراء الصحة العامة. ومع ذلك ، لم تكن روح رمضان أقل قوة، حيث كان الناس يؤدون صلاتهم في المنزل أو ينضمون إلى التجمعات عبر الإنترنت لتناول الإفطار يوميًا. وقد قمنا في السفارة الأمريكية باستضافة مأدبة إفطار افتراضية جمعتنا مع الشباب البحريني ممن شاركوا في برامج التبادل الثقافي والتعليمي لدينا ، وكان بعضهم في الخطوط الأمامية للحملة الوطنية لمكافحة COVID-19. لذا نعتزم هذا العام  بعقد نفس النوع من التجمعات الافتراضية.

يتطلع ملايين المسلمين في أمريكا هذا العام  أيضًا إلى تجديد التزامهم بمبادئ الشهر الكريم المتمثلة في ممارسة الامتنان والتأمل الذاتي، وتقديم الخدمات للآخرين على حساب ذاتهم. و سيجتمع القادة الدينيون وونشطاء المجتمع المحليون في أكثر من 2000 مسجد في جميع أنحاء الولايات المتحدة بشكل افتراضي لإظهار كرم وحب جيرانهم الذي يستحضره شهر رمضان. فمنذ انتشارالوباء، لعب المسلمون الأمريكيون دورًا حيويًا في المساهمة المجتمعية. على سبيل المثال، قاد عمر إشراق، الرئيس التنفيذي لشركة Medtronic ، مهمة تسريع إنتاج الآلاف من أجهزة التنفس التي يحتاجها المجتمع بشكل فوري، بينما وزعت مؤسسة الزكاة في شيكاغو الآلاف من قفازات الفحص على المستشفيات المحلية مع ارتفاع حالات الاصابة ب COVID-19 في الولايات المتحدة.

مع دخولنا شهررمضان هذا العام ، أود أن أشكر أصدقاءنا البحرينيين على كرمهم وصداقتهم وشراكتهم في الوقت الذي نحتفل فيه معاً بالشهر الكريم. بالنيابة عن مجتمع السفارة بأكمله، تمنياتي لكم ولعائلاتكم بشهر رمضان مبارك مليئ بالسلام. رمضان كريم.

هذا الموضوع من مشاركات القراء
ترحب "البلاد" بمساهماتكم البناءة، بما في ذلك المقالات والتقارير وغيرها من المواد الصحفية للمشاركة تواصل معنا على: opinion.albilad@gmail.com
التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية