+A
A-

اجتماعات بشأن “النووي الإيراني” في فيينا

أفادت وسائل إعلام إيرانية بوصول نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إلى فيينا صباح أمس؛ لعقد اجتماع مع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي يوم الثلاثاء بمشاركة وفود إيران ومجموعة (P4 +1) (بريطانيا وألمانيا وفرنسا وروسيا والصين) ومنسق الاتحاد الأوروبي.

وقال ممثل إيران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب أبادي، في مقابلة مع وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا): إن عراقجي سيعقد اجتماعات ثنائية مع بعض رؤساء الوفود المشاركة في الاجتماع، كما ستعقد اجتماعات خبراء لأعضاء الاتفاق”.

وبحسب غريب أبادي، فمن المقرر أن يلتقي نائب وزير الخارجية الإيراني مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ووزير الخارجية النمساوي رفائيل غروسي.

وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية قد زار طهران الأسبوع الماضي، والتقى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والرئيس حسن روحاني. وفي نهاية الزيارة، أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإيران في بيان مشترك، أن طهران ستسمح لمفتشي الوكالة بتفتيش موقعين مشبوهين بإجراء أبحاث نووية. وبحسب المتحدث باسم هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، فإن هذين المكانين يقعان بالقرب من طهران وفي شهر رضا في أصفهان. ولم يحدد البيان موعد دخول مفتشي الوكالة إلى هذين الموقعين.