+A
A-

عدم جواز نظر الطعن بحق مدانين بحيازة الهيروين دون قصد الاتجار

قضت محكمة التمييز بعدم جواز نظر الطعن بشأن العقوبة السالبة للحرية والغرامة بحق وافدين مُدانين بحيازة وإحراز كمية تقدر بـ 2 كيلوجرام من الهيروين دون قصد بيعها أو تعاطيها، والمحكوم بمعاقبتهما بالسجن لمدة 7 سنوات وبتغريم كل منهما مبلغ 5000 دينار، وبإبعادهما نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها وبمصادرة المضبوطات، وذلك لصدور عفو بحقهما، وأيدت عقوبة إبعادهما نهائيا عن المملكة.

وتشير التفاصيل إلى ورود معلومات إلى ملازم أول بإدارة مكافحة المخدرات، التي أكدتها تحرياته السرية، تضمنت حيازة وإحراز الطاعنين لكمية كبيرة من مادة الهيروين المخدرة في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

فاستصدر الضابط إذنا من النيابة العامة لتفتيش شخصهما ومسكنها، ونفاذا لذلك الإذن انتقل إلى حيث يقيمان، وبتفتيشه للطاعن الأول عثر بحوزته على مبلغ نقدي وقدره 173.5 دينار بحريني وما يعادل 12 دينارا من عملة خليجية، كما عثر بمسكنهما على كيس يحتوي على كمية من المسحوق ثبت معمليا أنها لمادة الهيروين المخدرة، التي بلغ وزنها 2 كيلوجرام.

وكانت النيابة العامة قد أحالتهما للمحاكمة على اعتبار أنهما بتاريخ 12 يناير 2019، حازا بغير قصد الاتجار أو التعاطي أو الاستعمال الشخصي مادة الهيروين المخدرة في غير الأحوال المرخص بها قانونا.