+A
A-

جدول إعادة فتح دور العرض السينمائي حول العالم

مع استمرار إغلاق السينماءات في البحرين بحسب فريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا ”كوفيد19،

كشف موقع سكرين ديلي عن موعد فتح السينمات بعدد من الدول حول العالم ومنها فرنسا، حيث أعلن الموقع عن أن دور العرض سيعاد افتتاحها يوم 22 يونيو الجاري، وذلك بعدما قامت فرنسا بغلق 6000 دور سينما، وهو ما تسبب في عدم قدرة مهرجان كان السينمائي على إقامته دورته الجديدة، فيما من المقرر عودة السينما في كاليفورنيا يوم ١٢ يونيو الجاري.

بينما تفتح النمسا دور العرض بداية من منتصف يونيو الجاري أي قبل الموعد لمقترح للفتح من الأساس وهو ١ يوليو أما الصين فبعدما أعيد فتح 500 دار سينما تم إغلاقها مرة أخرى بأمر من مكتب الأفلام الوطنى ولم يتم الإعلان عن موعد إعادة الافتتاح، وقامت قبرص بالإعلان عن فتح دور السينما فى الهواء الطلق كجزء من المرحلة الثالثة لفتح البلاد خلال يونيو الجاري، بينما قامت جمهورية التشيك بفتح دور العرض مع اقتصار التجمعات على ما يصل إلى 100 شخص.

بينما قامت ألمانيا بفتح دور العرض فى بعد المدن مع اشتراط مسافة تصل إلى متر ونصف بين الأشخاص المستفيدين المطلوبين لمسافة 1.5 ومن المقرر أن تفتح دور العرض فى برلين فى ٣٠ يونيو الجاري. أما أيرلندا، فوضعت الدولة دور السينما في الجزء الأخير من المرحلة النهائية لخطة الفتح في بداية اغسطس، فيما قامت إيطاليا بالسماح بفتح دور العرض بحد أقصى 200 شخص قاعة مع الالتزام بالكمامات وتدابير التباعد الاجتماعي.