+A
A-

“نتفليكس” تعرض عددا من أهم البرامج عن العنصرية

قدمت منصة نتفليكس ضمن باقتها من الأفلام المختارة للمشاهدة حول العالم مؤخرا، عدد من أكبر المسلسلات والأفلام والوثائقيات التي تتحدث عن العنصرية الممنهجة المتوفرة حاليا للمشاهدة في البيت ضمن زيادة الإقبال على هذه المواد مؤخرا في عدد من الدول بحسب مؤشرات المنصة الكبيرة:

WHEN THEY SEE US

في هذا المسلسل القصير نتعرف على قصة حقيقية لخمسة شباب من مدينة نيويورك اتُهموا زورا بالاعتداء على سيدة بيضاء في حديقة ”سنترال بارك“، المسلسل يسرد أحداث إدانتهم زورًا والمحاكمة العلنية التي انتهت بسجنهم، وهو من أعمال إيفا دوفيرناي.

TIME: THE KALEF BROWDER STORY

في هذه السلسلة الوثائقية نتعرّف على قصة كاليف براود، المراهق الأمريكي من البرونكس والذي سُجن من غير أي إدانة لمدة ثلاث سنوات (اثنان منها كان في الحبس الانفرادي). تهمة كاليف المزعومة كانت سرقة حقيبة، لكنه انتحر بعد أن أُطلق سراحه؛ بسبب معاناته النفسية من آثار سنوات سجنه!

LA92

فيلم وثائقي يستعرض أحداث المظاهرات العارمة التي اجتاحت مدينة لوس أنجلوس بعد حادثة رودني كينغ والذي تعرّض للضرب العنيف على يد ضباط شرطة، انتشر المقطع المصوّر الموثق للحادثة، والذي سجله أحد المدنيين، وبدأت المظاهرات وأحداث الشغب بعد عفو المحكمة عن الضباط المسؤولين.

AMERICAN SON

فيلم مقتبس من مسرحية بنفس العنوان، وتبدأ الأحداث مع تواجد أم مذعورة في قسم شرطة تبدأ في التساؤل عن ابنها المفقود، ومن خلال أحداث التحقيق يسرد الفيلم جوانب مهمة من العنصرية الممنهجة وعلاقات الأعراق المختلفة في الولايات المتحدة، وهو من بطولة كيري واشنطن.

13TH

فيلم وثائقي يكشف لنا فيه المخرج المرشح للأوسكار إيفا دوفيرناي يعرفنا على سياسة السجن الجماعي في الولايات المتحدة، وكيف أن السياسات الممنهجة في اضطهاد المواطنين السود تلعب دور رئيس في سياسات السجن. الفيلم يقدم منظور تاريخي للتعديل الدستوري الثالث عشر، والذي أنهى العبودية في أمريكا.