+A
A-

قرعة بطولتي آسيا للناشئين والشباب... اليوم

تقام اليوم (الخميس) مراسم سحب قرعة بطولة آسيا للناشئين (تحت 16 عامًا) وبطولة آسيا للشباب (تحت 19 عامًا) 2020، وذلك في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وسيقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ببث مراسم القرعة التي ستجرى بمقره في العاصمة الماليزية - كوالالمبور، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد في منصاته بالتواصل الاجتماعي وفي قنوات شركاء النقل الإعلامي. وستسحب قرعة الناشئين عند 9.30 صباحًا بتوقيت البحرين، ثم عند 11.30 صباحًا قرعة الشباب.

وبسبب فيروس كورونا، لن تشهد القرعة حضور ممثلي أي منتخب، كما أنها مغلقة أمام وسائل الإعلام المختلفة.

وستستضيف البحرين بطولة الناشئين على الأرجح في شهر نوفمبر أو ديسمبر، فيما ستقام بطولة الشباب في أوزبكستان خلال شهر أكتوبر.

وستكشف القرعة هوية المنتخبات التي سيواجهها منتخبنا الناشئ في بطولة (تحت 16 عامًا) ومنتخبنا الشاب في بطولة (تحت 19 عامًا). وبحسب مستويات القرعة التي تم اعتمادها من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن “أحمر الناشئين” سيكون في المستوى الأول؛ كونه مستضيف المنافسات وإلى جانبه في ذات المستوى منتخبات: اليابان، طاجيكستان وكوريا الجنوبية. أما المستوى الثاني، فيضم: أستراليا، كوريا الشمالية، الهند وعمان، المستوى الثالث: إندونيسيا، اليمن، إيران والسعودية، والمستوى الرابع: الصين، أوزبكستان، قطر والإمارات.

أما بطولة الشباب، فإن “أحمر الشباب” سيكون في المستوى الرابع إلى جانب منتخبات: إيران، اليمن ولاوس، المستوى الأول سيضم: أوزبكستان، السعودية، قطر وكوريا الجنوبية، المستوى الثاني: اليابان، طاجيكستان، إندونيسيا وأستراليا، والمستوى الثالث، وسيضم: العراق، كمبوديا، فيتنام وماليزيا.