+A
A-

إصابات “كوفيد 19” العالمية تتجاوز 6 ملايين

أصاب فيروس كورونا المستجد حتى الآن أكثر من 6 ملايين شخص حول العالم، وهو آخذ في التوسع بالبرازيل بشكل كبير، بعدما صارت البلد الرابع في العالم من حيث عدد الوفيات جراء الوباء الذي يواصل بدوره إبطاء النمو العالمي بشدة. وباتت أميركا اللاتينية البؤرة الرئيسة لتفشي الفيروس.

ووفق وزارة الصحة البرازيلية، فقد بلغ عدد وفيات الوباء الذي ظهر في الصين في ديسمبر، 28 ألفًا و834 في البلاد.

وتضع هذه الحصيلة البرازيل بعد الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة (38 ألفًا و376 وفاة) وإيطاليا (33 ألفًا و340 وفاة)، وتسبق فرنسا التي سجلت 28 ألفًا و711 وفاة، بحسب تعداد لـ “فرانس برس”. ويبلغ عدد الإصابات في البرازيل 465 ألفًا و166.  وفي ظلّ هذا العدد الكبير من الوفيات والإصابات، التي يعتبر الخبراء أنها أقل من الواقع، أثارت دعوة الرئيس اليميني المتشدد جايير بولسونارو إلى استئناف بطولات كرة القدم، جدلًا. وفي البيرو المجاورة، البلد الثاني الأكثر تضررًا في المنطقة بعد البرازيل، تخطت الإصابات 155 ألفًا، وبلغ إجمالي الوفيات 4371 حالة.  وفي بوليفيا، أعلنت 4 من المناطق التسع في البلاد، بينها سانتا كروز الأكثر تضررًا جراء الوباء، أنها ستمدد فرض تدابير العزل، رغم قرارات الحكومة المركزية.

وفيما أسفر “كوفيد - 19” عن وفاة أكثر من 366 ألف شخص في العالم، أثار قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب قطع التمويلات نهائيًا عن منظمة الصحة العالمية التي يتهمها بمسايرة الصين، حالة من الصدمة.