+A
A-

طلاب “برنامج الشركة” يجتازون اختبار (ESP)

أكمل طلاب “برنامج الشركة” مؤخرًا اختبار(ESP) والذي يعتبر شهادة دولية تساعد الطلاب على إنشاء عمل تجاري خاص بهم أو الحصول على وظيفة بنجاح. ويعكس الاختبار الذي أجراه طلاب المدارس الثانوية والجامعات مهمة إنجاز البحرين في إلهام وإعداد الشباب البحريني للنجاح في الإقتصاد المحلي والعالمي. تم إجراء الاختبار في أبريل 2020 بالتعاون مع مجموعة من المدارس والجامعات في مملكة البحرين.

بعد الانتهاء من مرحلة التقييم والتي تعد شرطًا أساسيًا لإجراء اختبار (ESP)، قدّم طلاب “برنامج الشركة” الاختبار النهائي لشهادة (ESP). ونتيجةً لذلك، أعلنت مؤسسة إنجاز البحرين عن نجاح 52 % من الطلاب الذين تقدموا للإمتحان حيث تعتبر نسبة عالية مقارنةً بنسبة النجاح في العام الماضي والتي بلغت 37 %.

شهادة (ESP) Entrepreneurial Skills Pass هي شهادة معتمدة من قبل Junior Achievement Europe، إنجاز العرب، إنجاز البحرين ووزارة التربية والتعليم كما وأنها حزمة كاملة تهدف إلى غرس مفاهيم ريادة الأعمال وتزويد الطلاب بالمهارات والكفاءات المطلوبة للحصول على وظيفة بنجاح. ويعتمد اجتياز اختبار ESP)) على حصول الطالب على معدل لا يقل عن 70 %. والجدير بالذكر أن شهادة (ESP) هي بوابة لآفاق جديدة تمنح الطلاب المعتمدين المزيد من فرص التعلم والمنح الدراسية والتدريب المجاني والدعوات إلى المنتديات المحلية والدولية.

وأشادت رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، بجهود طلاب “برنامج الشركة” قائلة: “منذ تأسيس إنجاز البحرين، لم يدخر طلابنا أي جهد في تحقيق أهدافهم التعليمية وفي الآونة الأخيرة عملوا بلا كلل للحصول على شهادة “ESP”.

وتباعت: وبدورنا نود أن نشكر طلاب برنامج الشركة على جهودهم الحثيثة للتحضير لاختبار (ESP) ونهنئ الطلاب الذين اجتازوا الاختبار بنجاح. كما أود أن أغتنم هذه الفرصة للتعبير عن امتناني لشركائنا الذين آمنوا برؤيتنا ودعموا مهمتنا في إعداد جيل ملم وقادر على المساهمة بشكل فعّال في بناء اقتصاد مملكة البحرين”.

لطالما ثمّنت إنجاز البحرين الدعم الذي يقدمه شركائها الاستراتيجيين من القطاعين العام والخاص لطلابها من خلال طرح فرص تعليم وتدريب ومنح دراسية. وتشمل قائمة شركاء إنجاز البحرين الشركات التالية: BMMI، بابكو، شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، ألبا، مجموعة فنادق الخليج، EK KANOO، مصرف السلام، Startup Factory، رواد، Flat6labs، Brinc Batelo وCH9.