+A
A-

الشملان: اتحاد الكرة يحتاج إلى “نظام طوارئ”

طالب مدرب فريق الحد لكرة القدم محمد الشملان اتحاد الكرة الابتعاد عن أي اعتبارات أخرى ومراعاة العدالة والإنصاف في أي قرار سيتخذه لحسم مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز الذي يتصدر ترتيبه فريقه حتى الجولة الحادية عشرة. قبل أن تتوقف المسابقة إلى أجل غير مسمى بسبب جائحة الكورونا.

وقال الشملان، إن توقف الدوري منطقي بدواعي أزمة عالمية تضررت منها جميع القطاعات، غير أن ذلك لا يعني أن ينسف مجهود الفرق بخطوة غير موفقة، كإلغاء المسابقة أو إقامة “مربع ذهبي” بين فرق المقدمة كما هو متداول بسبب فارق النقاط الكبير بين المركزين الاول والثاني من جهة والثالث والرابع من جهة أخرى.

واضاف الشملان، إن اتحاد الكرة مطالب بأن يكون لديه نظام ثابت في الأزمات وقانون طوارئ واضح حتى لا يقع في إرباك كلما حصلت أزمة من هذا النوع، موضحا أن هذا الامر معمول به في مختلف دول العالم وهو ليس بالشيء الجديد في انظمة الاتحادات الكروية.

واستبعد الشملان إمكانية إلغاء الدوري، بسبب ارتباط المسابقة المحلية بالاتحاد الآسيوي الذي سيطالب البحرين بتسليم أوراق اعتماد بطل مسابقاته وترتيب فرقه لأجل المشاركات القارية والخارجية، لافتا إلى عدم منطقية هذا القرار وعدم إمكانية تطبيقه.