+A
A-

المانع: تنسيق لإجلاء البحرينيين في مسقط

أكد وكيل وزارة الصحة وليد المانع أن صحة المواطنين والمقيمين أولوية قصوى، وأن الوزارة تسخر كافة إمكاناتها من أجل هذا الهدف وفق الظروف الراهنة للحد من انتشار فيروس كورونا (COVID-19).
وأفاد المانع بأنه يتم التنسيق مع الأشفاء في سلطنة عمان العمل على ترتيب رحلة على متن طائرة مؤجرة لإجلاء المواطنين الموجودين في مسقط القادمين من إيران عبر الدوحة، وفق الإجراءات الاحترازية الطبية المحكمة المتبعة من قبل وزارة الصحة لكل القادمين من الدول المنتشر بها الفيروس، حفاظاً على سلامتهم وسلامة عائلاتهم وطاقم الطائرة وكذلك المواطنين والمقيمين.
وأشار إلى أن الوزارة مستمرة في جهودها نحو تكثيف كل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس بإخضاع المواطنين فور وصولهم للفحوصات المختبرية تحت إشراف طاقم طبي متخصص، وبناءً على نتائج الفحوصات سيتم نقلهم لإحدى مراكز الحجر الصحي الاحترازي أو مراكز العزل والعلاج وفقاً للإرشادات وللمعايير المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية.
ولفت إلى أن الوزارة تواصل تنسيقها المستمر مع الجهات ذات العلاقة لإجلاء المواطنين الموجودين في الخارج مع الحرص على توفير أقصى درجات الكفاءة في الخدمة الصحية والعلاجية المقدمة لجميع القادمين من الخارج.