+A
A-

التنسيق مع الجهات الحكومية لتطبيق “النظافة”

أكد وكيل الوزارة لشؤون البلديات في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن الوزارة مستمرة في إجراءاتها العملية لتطبيق مواد قانون النظافة العامة رقم 10 لسنة 2019 الصادر من لدن صاحب الجلالة الملك وذلك بعد إقرار اللائحة التنفيذية للقانون وصدورها من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني. وأشار إلى أن الوزارة اتخذت عددا من الإجراءات من خلال فريق العمل المختص الذي تم تشكيله لتنفيذ القانون، مبينا أن استكمال البنية الإجرائية اللازمة سواء مع الجهات الحكومية ذات العلاقة سيسهم في سرعة تنفيذ مواد القانون بما يسهم في خلق بيئة صحية ونظيفة”.
وأوضح أن فريق العمل المعني عقد اجتماعات عمل مع إدارة المناطق الصناعية في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة إلى جانب الاجتماع مع الشؤون القانونية بالإدارة العامة للمرور وكذلك تم التنسيق مع المجلس الأعلى للبيئة”.
وأكد ربط المخالفات المنصوص عليها في قانون النظافة العامة رقم 10 لسنة 2019 في النظام الإلكتروني؛ لرصد المخالفات بما يمكن من رصدها بسرعة، كما يمكن استرجاعها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها، وتم التنسيق مع النيابة العامة”.