+A
A-

كليَّتان زراعية وأخرى للبترول والمعادن

أفاد النائب ممدوح الصالح رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب أن اللجنة عقدت اجتماعها وناقشت مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (18) لسنة 1997 في شأن تنظيم مهنة الصيدلة والمراكز الصيدلية مضيفاً أن اللجنة ارتأت طلب اجتماعًا مع جمعية الصيادلة البحرينية للاطلاع على مرئياتهم.

وأشار الصالح إلى أن اللجنة ناقشت أيضًا خلال اجتماعها الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (18) لسنة 2006 بشأن الضمان الاجتماعي، ومازالت بانتظار ردود الجهات المعنية.

وحول الاقتراح بقانون بتعديل البند (أ) فقرة (1) من المادة (17) من المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطل والاقتراح بقانون بشأن قانون الصحة العامة قال الصالح إن اللجنة قررت مخاطبة مقدمي الاقتراحين لمزيد من الإيضاحات بشأنهما.

فيما تمت إحالة الاقتراح بقانون بإضافة مادة برقم (10) مكررًا إلى القانون رقم (58) لسنة 2009 بشأن حقوق المسنين لمزيدٍ من الدراسة.

وفي بند الاقتراحات برغبة ذكر الصالح أن اللجنة وافقت على 5 اقتراحات برغبة و رفعت تقاريرها إلى مكتب المجلس تمهيدًا لعرضهم خلال الجلسات القادمة ، وهي: الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بإعداد دراسة شاملة عن أوضاع البحرينيين الذين عملوا في البحر وغيره من القطاعات ولا يتمتعون بمعاشات تقاعدية تكفل لهم حياة كريمة أو تصرف لهم معاشات زهيده، الاقتراح برغبة بشأن إنشاء كليتين تابعتين لجامعة البحرين إحداهما تعنى بالتخصصات الزراعية والأخرى بتخصصات البترول والمعادن، والاقتراح برغبة بشأن تشكيل لجنة مشتركة بين القطاع الحكومي والخاص لتنفيذ إجراءات تنشيط السياحة البحرية إضافة إلى الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مركز إرشادي يعني بتوفير الإرشاد والدعم لمرضى الأورام السرطانية، والاقتراح برغبة بشأن تخصيص يوم في الشهر في مركز البحرين الدولي للمعارض للأسر المنتجة والباعة المتجولين.