+A
A-

فريق للتكفل بمصاريف المواطنين في الخارج

أكد مجلس الأوقاف الجعفرية أن إدارة الأوقاف الجعفرية ستقوم بالتنسيق مع الجهات الرسمية للتكفل بجميع مصاريف المواطنين البحرينيين الموجودين في الخارج خلال مدة إقامتهم ولحين رجوعهم، وستضاف هذه المصاريف في ميزانية خاصة تتكفل بها الدولة حسب التوجيه السامي.

وأوضح المجلس أن الجهات الرسمية الأخرى ستتكفل بمتابعة موضوع عودة المواطنين حسب الخطة الزمنية المعدة من قبل الجهات المختصة والتي تعمل بشكل متواصل لتيسير موضوع العودة والقيام بالإجراءات اللازمة لهذا الأمر.

وكان مجلس الأوقاف الجعفرية قد عقد اجتماعًا عاجلًا صباح أمس (السبت) برئاسة يوسف الصالح وحضور أعضاء المجلس، في مقر الإدارة الكائن في ضاحية السيف، إثر صدور التوجيهات الملكية السامية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتكليف إدارة الأوقاف الجعفرية بمتابعة مصاريف المواطنين البحرينيين الموجودين في الخارج، على إثر موضوع فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لحين عودتهم إلى أرض الوطن بالتنسيق والتواصل مع جميع الجهات الرسمية. وستتكفل الدولة مشكورة من خلال تخصيص ميزانية خاصة تضاف لميزانية الإدارة بناء على التوجيه الملكي السامي لتنفيذ هذه المهمة. وقرر مجلس الأوقاف الجعفرية تشكيل فريق عمل برئاسة رئيس الأوقاف الجعفرية وعضوية عدد من أعضاء المجلس بمتابعة التوجيهات السامية، وللفريق أن يستعين بالجهاز التنفيذي وإجراء جميع الاتصالات اللازمة لمباشرة تنفيذ الأمر الملكي السامي. وعقد فريق العمل المكلف بالمتابعة اجتماعه الأول بحضور عدد أعضاء الفريق ومسؤولي الجهاز التنفيذي لوضع التصورات والتنسيق مع وزارة الداخلية والخارجية والصحة والفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا المستجد وجميع الجهات ذات العلاقة، وسيتم المباشرة بحصر أسماء المواطنين المعنيين بالتنسيق مع الجهات الرسمية وتخصيص خط ساخن (رقم هاتف وواتساب) لمتابعة ملاحظات المواطنين، والتنسيق مع جميع الجهات الرسمية والمعنية بما فيها حملات السفر، وبحث الآليات والخيارات لتعويض المواطنين وتحديد الفترة الزمنية التي سيتم التعويض عنها وسيتم رفع هذه التوصيات للجهات الرسمية، وتعيين مدقق مالي مستقل ورفع حساب ختامي مدقق خاص بالمشروع، وتنظيم التواصل الإعلامي والرد على الاستفسارات والتواصل الفعال مع جميع الجهات لتنفيذ التوجيهات السامية على النحو الأكمل.

ورفع الصالح في مستهل الجلسة ونيابة عن أعضاء المجلس أسمى آيات الشكر والامتنان إلى المقام السامي لجلالة الملك على هذه المكرمة السامية، التي تأتي قي سياق المكارم الكثيرة التي غمر بها أبناء شعبه الوفي خلال العهد الزاهر لجلالته.

وأكد مجلس الأوقاف الجعفرية أن التوجيهات السامية الكريمة لجلالة الملك تعكس ما يوليه جلالته من رعاية وعناية بجميع أبنائه المواطنين في داخل وخارج الوطن. كما أشاد المجلس بجهود ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ومتابعة سموه لجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19) ومنع انتشاره، وكذلك الجهود الموفقة لوزارات الدولة ومؤسساتها المختلفة في متابعة هذا الملف.