+A
A-

من يصل إلى النهائي الكبير؟

تقام اليوم (الأربعاء)، منافسات إياب نصف نهائي كأس جلالة الملك لكرة القدم للموسم الرياضي 2019 - 2020، وذلك بإقامة لقاءين على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

يلعب الحد مع الرفاع عند 5.05 مساء، وعند 7.40 مساء يلعب المحرق مع المنامة.

وبناءً على نتائج اليوم، فإن طرفي المباراة النهائية لـ”أغلى الكؤوس” سيتحددان ليضربا موعدًا في النهائي الكبير يوم 4 أبريل المقبل.

وكانت نتائج الذهاب أسفرت عن فوز الحد على الرفاع (2-0)، والمحرق على المنامة (2-1).

وبالعودة إلى مباريات الإياب اليوم، فإن الحد يدخل بأفضلية الفوز ذهابًا وبفارق مريح نوعًا ما، لكن تبقى جميع الأمور داخل المستطيل الأخضر؛ كون الرفاع يملك هو الآخر تشكيلة ممتازة من اللاعبين وقادرة على العودة وصنع الفارق. الحد يأمل في مواصلة نتائجه الإيجابية، خاصة مع العروض القوية التي يقدمها ويتصدر من خلالها منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز بعد ختام القسم الأول، أما الرفاع فهو قادم من خسارة في الدوري أمام النجمة، ويسعى للإبقاء على حظوظه في مشوار الدفاع عن لقب كأس الملك الذي أحرزه الموسم الماضي.

يقود الطرفين مدربان وطنيان: محمد الشملان مع الحد وعلي عاشور مع الرفاع. وسبق للطرفين أن التقيا مرتين هذا الموسم، وانتهت المباراتان بفوز الحد.

وفي المباراة الثانية، فإن المحرق يهدف إلى الوصول إلى النهائي بعد غيابه عن نهائي الموسم الماضي، إذ يدرك جيدًا فريق المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا أن المهمة لن تكون سهلة رغم الفوز ذهابًا. المنامة بقيادة المدرب التونسي محمد المكشر يسعى لوضع حد للنتائج السلبية على المستوى المحلي، وآخرها الخسارة ذهابًا وفي دوري ناصر بن حمد الممتاز أمام المحرق، وتحقيق فوز يوصل الفريق مرة أخرى إلى النهائي بعد التتويج التاريخي في عام 2017 للمرة الأولى في تاريخ النادي.