+A
A-

نور الشيخ: الدراما البحرينية تسير بخطوات ناجحة

أكدت النجمة البحرينية نور الشيخ أن هناك بصمة مهمة لصناع الدراما البحرينية في المشهد الخليجي وهذا الأمر ليس وليد المصادفة، بل نتاج سنوات من الجهد والنجاحات المتراكمة. وقالت في حديث جديد معها لموقع الجريدة الكويتية، إنها سعيدة جداً لأنها جزء من هذه النجاحات لمخرج مثل حسين الحليبي وعلي العلي.

وأضافت “تعلمت منهما الكثير على صعيد التمثيل، فهما يحفزان الفنان على الإبداع وأن يتحلى بمشاعر حقيقية وحس فني، ولا أقارنهما بمخرجين آخرين لأنني لم أعمل مع غيرهما”.

أما عن علاقتها بمواقع التواصل الاجتماعي، فقالت إنها ليست مشغوفة بها، بل يقتصر حضورها لترويج أعمالها الفنية ومشروعها الخاص الذي يعبر عن شخصيتها، خصوصا وقبل دخولها المجال الفني، كانت تحب “البزنس” وتتطلع للنجاح فيه.

وانتهت الشيخ من تصوير مشاهدها في مسلسل “وكأن شيء لم يكن”، للمخرج حسين الحليبي والمؤلف سحاب، الذي يشارك فيه إلى جانبها نخبة من الفنانين، منهم: زهرة عرفات، وفهد العبدالمحسن، هبة الدري، خالد الشاعر ومحمد صفر.

وتقع أحداثه بين حقبتين زمنيتين، ومن جهة أخرى، توجد نور حالياً في العاصمة اللبنانية لتصوير دورها في الدراما الرمضانية “دفعة بيروت”.

وتقدم نور في مسلسل “وكأن شيء لم يكن” شخصية “تماضر”، التي تتعرض لمشكلات أسرية من جهة الأب في نوع من العنف نتابع تأثيره على تكوينها، وقالت عنه “الدور ليس معقداً، ولكن للمرة الأولى أجسده، وهي فتاة هادئة مسكينة عكس ما اعتاده الجمهور، وتمر هذه الفتاة بمراحل عدة ويشاهدها الجمهور بين حقبتين، التسعينات من القرن الماضي وهي فترة زمنية جميلة ومحببة للقلب، والوقت الراهن، وعلاقتها مع والدتها جميلة لكنها متوترة مع والدها وشقيقها، ولكن في نهاية الحلقات تتبدل الأمور”.

وقالت عن عملها مع زوجها خالد الشاعر في “دفعة بيروت”، بأنهما سيظهران بصورة مختلفة عن الثنائية في “دفعة القاهرة”، وان هذا نابع من رغبتهم في أن يظهرا بصورة مغايرة “القصة مختلفة وبعيدة عن أجواء الرومانسية التقليدية، ليشاهد الجمهور حباً من نوع آخر، ولعل أكثر ما استفزني في هذا المسلسل الحوارات المكتوبة بعناية والتي تعبر عن حقبة التسعينات، حتى المشكلات والقضايا التي كانت منتشرة في تلك الفترة سوف تكون حاضرة ضمن السياق الدرامي للأحداث”. وعن استعدادات العمل خصوصا وأن أحداثه تقع بين حقبتين زمنيتين، لاسيما التسعينات قالت “معنا فريق عمل متكامل اهتم بهذا الجانب واشتغلنا على الصورة التي سوف نظهر بها من حيث الأزياء واللوك، حتى أسلوب الحوار بين شخوص العمل مختلف عن وقتنا الجاري، ولا أخفيك سرا عند الانخراط في التصوير تنامى في داخلنا حنين لتلك الفترة من حيث العلاقات الإنسانية والمشاعر التي توارت في الوقت الحالي بسبب عصر السرعة ومواقع التواصل الاجتماعي، والعديد من الأحداث التي سوف يشاهدها الجمهور وتثير في النفس الحنين لهذا الماضي الجميل”. ورغم عدم الكشف عن كامل ملامح “دفعة بيروت”، يبدو أنه سيكون عملاً دسماً على مائدة رمضان، ورغم عدم كشفها عن ميزانيته إلا أن “ايغل فيلمز” المنتجة للمسلسل، وعدت أن يكون من “الأعمال ذات الإنتاج الضخم”. ونوهت في بيان لها، إلى أن الموسيقى التصويرية للعمل ستنفذ في أوروبا، مؤكدة استعانتها بفريق عالمي متخصص في المؤثرات الخاصة، وبعض نجوم العمل بدأوا الاستعداد للدخول في أجوائه، إذ بدأ بعضهم بالتغريد عن مشاركته في العمل، ومن بينهم الفنانة نور الغندور، التي كشفت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن خضوعها لعملية “إذابة الفيلر” من الشفاه؛ لتتناسب إطلالتها مع طبيعة أجواء العمل.