+A
A-

داركليب يواجه الكويت وعينه على اللقب أو الوصافة

يُسدل الستار مساء اليوم الإثنين على منافسات بطولة الأندية الخليجية السابعة والثلاثين للكرة الطائرة والمقامة في الكويت، وذلك بإقامة مباريات اليوم الختامي، حيث سيلعب “ممثل الوطن” نادي داركليب مع المستضيف نادي الكويت الكويتي عند الساعة السابعة مساءً، على أن تكون انطلاقة المباريات بلقاء مهم بين الشرطة القطري والهلال السعودي عند الساعة الثالثة مساءً، ومن ثم لقاء العين الإماراتي والسيب العماني عند الساعة الخامسة مساءً.

هذا، وستحظى هذه المباريات كما جرت العادة بنقل تلفزيوني مباشرة على قناة الكويت الرياضية.

لا شيء يعلو على “الحسابات” قبل انطلاقة الجولة الأخيرة لـ”خليجية أندية الطائرة”، لأن الكل يريد معرفة حظوظ الفرق في التتويج أو الصعود للمنصة قبل خوض مباريات الجولة الختامية.

الشرطة القطري هو المرشح الأبرز لتحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه، كونه فاز في مبارياته الأربع الماضية، وفي حال انتصر بهذه المباراة أو خسر من الهلال السعودي بنتيجة 3-2، فإنه سيتوج باللقب، أما إذا خسر بنتيجة 3-0 أو 3-1، فإن داركليب سيحصل على فرصة للتتويج شريطة أن يفوز 3-0 أو 3-1 على الكويت الكويتي.

“منطقيًّا”، الأمور كلها تصب في مصلحة الشرطة كونه الفريق الأقوى والأجهز، كما أن الهلال فقد نجمه أحمد بخيت بسبب الإصابة وهذا أثّر كثيرًا على مستوى الفريق، وهذا ما بان بشكل جلي أمام الكويت الكويتي يوم أمس الأول.

أما الكويت الكويتي المستضيف، فهو يملك فرصة تحقيق الوصافة، شريطة الفوز بأي نتيجة على داركليب في المباراة الأخيرة، أما إذا حصل عكس ذلك، وانتصر “العنيد” فإنه سيحصل على الوصافة في حال انتصر الشرطة على الهلال.

أخيرًا، الهلال يملك فرصة الصعود للمنصة بالمركز الثالث، وذلك في حال انتصر وحقق النقاط كاملةً، وخسر الكويت الكويتي.

أما العين والسيب فإنهما لا يملكان أي حظوظ في الصعود للمنصة كونها يبحثان عن انتصارهما الأول في الحدث الخليجي.